رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرا خارجية السعودية والبرازيل يبحثان العلاقات الثنائية والتطورات في غزة

نشر
وزير الخارجية السعودي
وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان

بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، في اتصال هاتفي اليوم الجمعة، مع وزير خارجية جمهورية البرازيل الاتحادية ماورو فييرا، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وناقش الوزيران خلال الاتصال، مستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها التطورات في قطاع غزة، والجهود المبذولة حيالها.

الإمارات وأمريكا وبريطانيا يعتزمون فتح ممر بحري لتسليم المساعدات إلى غزة

ومن ناحية أخرى، أفادت شبكة "ان بي سي نيوز" الأمريكية، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي والإمارات من بين الدول التي أعلنت صباح اليوم عن نيتها فتح ممر بحري لتقديم كميات إضافية من المساعدات الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها عن طريق البحر إلى غزة.

وقال الشركاء في بيان مشترك إن الجهود ستشمل عمليات تفتيش في قبرص.

وأوضح البيان: "سيكون إيصال المساعدات الإنسانية مباشرة إلى غزة عن طريق البحر معقدا، وستواصل دولنا تقييم وتعديل جهودنا لضمان إيصال المساعدات بأكبر قدر ممكن من الفعالية."

وأضاف: "هذا الممر البحري يمكن ويجب أن يكون جزء من جهد مستمر لزيادة تدفق المساعدات الإنسانية والسلع التجارية إلى غزة عبر جميع الطرق الممكنة ".

مصر والإمارات تواصلان إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية عن تنفيذ عملية الإسقاط الخامسة للمساعدات الإنسانية والإغاثية بواسطة طائرات القوات الجوية المصرية والإماراتية، على شمال قطاع غزة للتخفيف من معاناة الأشقاء الفلسطينيين جراء الحرب ولمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.

مصر والإمارات تواصلان إسقاط المساعدات الإنسانية على غزة

قام بتنفيذ عملية الإسقاط الخامسة طواقم مشتركة من كلا البلدين، عبر طائرات حملت على متنها 62 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية على شمال غزة، وبذلك يصل إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية “طيور الخير” 231 طنًا من المساعدات الإنسانية والإغاثية.

‏وتجسد “طيور الخير” التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي و الإنساني لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.