رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توخيل: التأهل لربع نهائي الأبطال أعطانا الثقة.. ولن نتنازل عن لقب الدوري

نشر
الأمصار

أكد توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، أن التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا أعطى فريقه ثقة كبيرة فى المنافسة على لقب الدوري الألماني، مشيرا إلى أن فريقه سيظل ينافس على لقب البوندزليجا مهما كانت هناك فجوة مع المتصدر باير ليفركوزن.

ويلتقي فريقا بايرن ميونخ وماينز في الرابعة والنصف عصر غد، السبت، على ملعب "أليانز آرينا" ضمن منافسات الجولة 25 من بطولة الدوري الألماني "بوندزليجا" للموسم الحالي 2023-24.

وقال توخيل في المؤتمر الصحفي للمباراة، "بالطبع مثل هذه التجارب والنتائج تساعدنا، يجب أن تمنحنا الشجاعة والثقة، نريد الحد الأقصى غدًا أيضًا، نأمل ذلك الفوز يمنحنا الثقة ويمكننا أن نتبعه بانتصار آخر".

وعن لقب البطولة، قال توخيل: "لم نتنازل عن اللقب، هناك منطقة بين التخلي عنه وإعلان الحرب، وهذا ما يسمى الواقع، الفجوة كبيرة جدًا، وهذا واقعي، بالنسبة لنا، إنها من المهم أن نصبح مستقرين ونجد استقرارًا جديدًا، وهذا يبدأ دائمًا بالخطوة التالية".

تابع: "علينا أن نفوز، نفوز، نفوز، لم يعد الأمر بين أيدينا، لم يعد ليفركوزن يشعر بأنفاسنا، إنه خطأنا، لكن هذا لا يعفينا من التزامنا بتقديم كل شيء غدًا".

وواصل: "إنه أمر إيجابي، لقد أوضحنا مرة أخرى أننا قدمنا ​​أداءً جيدًا للغاية ضد لاتسيو، وكان ذلك ضروريًا، المزاج جيد، الدور ربع النهائي هو الحد الأدنى من الأهداف، هذا كل شيء، الطلب من اللاعبين والمدرب، عندما تحقق هذه الخطوة، فإنها تمنحك التعزيز وتزيل بعض الضغط عن أكتافك، نأمل أن نتمكن من اللعب مرة أخرى غدًا بنفس الطاقة".

ويحتل فريق بايرن ميونخ المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الألماني برصيد 54 نقطة جمعها من الفوز في 17 مباراة والتعادل في 3 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 65 هدفًا وتلقي 28.

وتغلب فريق بايرن ميونخ الألماني، على نظيره لاتسيو الإيطالي بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أليانز آرينا" معقل الفريق البافاري، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق هاري كين هدفين، توماس مولر، في الدقائق 39، 45، و66 على التوالي لصالح نادي بايرن ميونخ.

بهذه النتيجة تأهل فريق بايرن ميونخ الى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مستفيدًا من الأهداف الثلاثة التي سجلها لتنتهي المواجهة بفارق الأهداف بعد الخسارة في مباراة الذهاب في ملعب "الأولمبيكو" بهدف نظيف.

ووفقا للصحافة الألمانية، فهناك اتجاها قويا داخل النادي البافاري برحيل توخيل بشكل نهائي عقب هذا اللقاء في حال الخسارة، خوفا من انهيار الفريق البايرن أكثر من ذلك، لاسيما بعد تقدم باير ليفركوزن بشكل كبير في صراع الصدارة بالدوري الألماني.

وقالت شبكة "سكاي سبورت" الألمانية، إن هناك توقعات بإقالة توماس توخيل إذا خسر بايرن ميونخ مباراة الإياب فى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام لاتسيو.

وتأهل بايرن ميونخ لدور الـ16 من دوري الأبطال برصيد 16 نقطة فى صدارة المجموعة الأولي، بعدما حصد 16 نقطة من إجمالي 5 انتصارات، بالإضافة إلى تعادل وحيد، وسجل لاعبوه 12 هدفا واستقبلت شباكه 6 أهداف.