رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألونسو غير مهتم بتدريب ليفربول ويفتح محادثات أولية مع بايرن ميونخ

نشر
الأمصار

يتصدر اسم المدرب الإسبانى تشابى ألونسو قائمة الأسماء لدى ملاك ليفربول لخلافة المدرب الحالى يورجن كلوب الذى أعلن رحيله عن تدريب الريدز بنهاية الموسم، حسب آخر التقارير الصحفية الإنجليزية والألمانية.

ويأتي التفكير في ألونسو بسبب نتائجه الرائعة للغاية مع باير ليفركوزن هذا الموسم فى الدورى الألمانى، ويقترب الفريق من حصد لقب البطولة هذا الموسم.

تشابى ألونسو يقترب من بايرن ميونيخ

ويسعى ناديا ليفربول وبايرن ميونخ للحصول على توقيع ألونسو لتعويض الرحيل المؤكد للمُدربين يورجن كلوب وتوماس توخيل بنهاية الموسم.

وأكدت تقارير صحفية ألمانية،  على أن ألونسو يُفضل الذهاب إلى بايرن ميونيخ وليس تدريب ليفربول.

وبحسب ما نشرته صحيفة ديلى ستار الإنجليزية،  نقلًا عن شبكة سكاى ألمانيا فإن ألونسو بدأ مُحادثات أولية مع إدارة بايرن ميونيخ بالفعل.

وشدد التقرير على أن الوجهة المُفضلة للمدرب الإسبانى،  هو النادى البافارى، على الرغم من أن القرار النهائى بشأن مُستقبله لم يتم اتخاذه بعد.

ولفتت الصحيفة إلى أن هُناك حالة تفاؤل حذر فى داخل أسوار بايرن ميونيخ بشأن القدرة على إقناع ألونسو بتولى مسئولية تدريب الفريق الأول للنادى.

وسبق للنجم الإسبانى اللعب لناديى ليفربول وبايرن ميونيخ، وحقق معهما الكثير من الإنجازات.

وتغلب فريق بايرن ميونخ الألماني، على نظيره لاتسيو الإيطالي بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "أليانز آرينا" معقل الفريق البافاري، ضمن منافسات إياب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2023-24.

جاءت أهداف المباراة عن طريق هاري كين هدفين، توماس مولر، في الدقائق 39، 45، و66 على التوالي لصالح نادي بايرن ميونخ.

بهذه النتيجة تأهل فريق بايرن ميونخ الى دور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا مستفيدًا من الأهداف الثلاثة التي سجلها لتنتهي المواجهة بفارق الأهداف بعد الخسارة في مباراة الذهاب في ملعب "الأولمبيكو" بهدف نظيف.

ووفقا للصحافة الألمانية، فهناك اتجاها قويا داخل النادي البافاري برحيل توخيل بشكل نهائي عقب هذا اللقاء في حال الخسارة، خوفا من انهيار الفريق البايرن أكثر من ذلك، لاسيما بعد تقدم باير ليفركوزن بشكل كبير في صراع الصدارة بالدوري الألماني.

وقالت شبكة "سكاي سبورت" الألمانية، إن هناك توقعات بإقالة توماس توخيل إذا خسر بايرن ميونخ مباراة الإياب فى دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا أمام لاتسيو.

وتأهل بايرن ميونخ لدور الـ16 من دوري الأبطال برصيد 16 نقطة فى صدارة المجموعة الأولي، بعدما حصد 16 نقطة من إجمالي 5 انتصارات، بالإضافة إلى تعادل وحيد، وسجل لاعبوه 12 هدفا واستقبلت شباكه 6 أهداف.