رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يصدر مرسوماً بتعيين حسين حمايل محافظا لأريحا والأغوار

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني

أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الخميس، مرسوما بتعيين حسين جاد الله حمايل، محافظا لمحافظة أريحا والأغوار، على أن يحدد موعد أدائه القسم القانونية أمام سيادته لاحقا.

وفي وقت سابق، كان قد استقبل الرئيس الفلسطين محمود عباس، رئيس مجلس الوزراء الدكتور محمد اشتية، حيث قدم استقالة الحكومة.

وقد أصدر الرئيس اليوم مرسوما بقبول استقالة الدكتور محمد اشتية، وتكليفه وحكومته بتسيير أعمال الحكومة مؤقتا، إلى حين تشكيل حكومة جديدة.

وفي ذات السياق، قال محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، إنه وضع استقالة الحكومة تحت تصرف الرئيس محمود عباس أبو مازن يوم الثلاثاء الماضي، مؤكدا أن قرار الاستقالة جاء في ظل إبادة جماعية ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية.

وأضاف محمد أشتية، رئيس وزراء فلسطين، في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، هناك سعي لتحويل السلطة الفلسطينية إلى مجرد أداة إدارية لكن ذلك لن يحدث، مشددا على أن المرحلة القادمة وتحدياتها تحتاج إلى ترتيبات تأخذ في الاعتبار الكارثة الإنسانية في غزة.

الرئيس الفلسطيني يطلع أمين عام مجلس الكنائس العالمي على مستجدات الأوضاع بغزة

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، أمين عام مجلس الكنائس العالمي البروفيسور القس جيري بيلاي، والوفد المرافق له، بحضور رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس رمزي خوري.

وأطلع الرئيس الفلسطيني، الضيف، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعدوان الإسرائيلي المتواصل عل شعبنا الفلسطيني، والذي ذهب ضحيته أكثر من مائة ألف مواطن فلسطيني بين شهيد وجريح.

وأكد أبو مازن، على ضرورة التدخل الفوري لوقف جرائم الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وسياسة القتل والاعتقال والتنكيل والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشرقية والضفة الغربية.

وأشاد عباس، بالجهود التي يبذلها اتحاد الكنائس العالمي لدعم حق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال، ودوره الهام في إيصال معاناة المؤمنين في الأرض المقدسة للعالم، ومواصلة هذا الدور ليحل السلام في أرض السلام.

الرئيس الفلسطيني يبحث مع وزير الخارجية الأمريكي سبل وقف القصف الإسرائيلي

وفي وقت سابق، استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن.

وبحث اللقاء حسب بيان صادر عن الرئاسة الفلسطينية آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، ومستجدات الجهود الجارية لوقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وأكد الرئيس عباس ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي المتواصل، خاصة في قطاع غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة وتدمير غير مسبوق من آلة الحرب الإسرائيلية.

وشدد الرئيس الفلسطيني على أهمية الإسراع في إدخال المواد الإغاثية والطبية والغذائية، وتوفير المياه والكهرباء والوقود إلى كامل قطاع غزة بما فيه منطقة شمال غزة، لتعاود المستشفيات والمرافق الأساسية ومراكز الإيواء عملها في التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين.