رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يبحث مع الحزب الشيوعي العراقي دعم جهود الحكومة في تنفيذ برنامجها

نشر
الأمصار

بحث رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، مع سكرتير وأعضاء اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي، رائد فهمي، سبل دعم جهود الحكومة في تطبيق فقرات برنامجها.

وأكد السوداني، خلال اللقاء، على أهمية العمل الوطني المشترك لتعزيز العملية السياسية الديمقراطية في العراق، وتحقيق التنمية والإصلاح الاقتصادي، وتلبية تطلعات المواطنين.

من جانبه، هنأ رائد فهمي، رئيس الوزراء بمناسبة قرب حلول الذكرى التسعين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي، مؤكداً على دعم الحزب لجهود الحكومة في تنفيذ برنامجها.

وتناول اللقاء أهم الملفات والموضوعات على المستوى الوطني، وسبل ترسيخ خطوات التنمية والإصلاح الاقتصادي، وتلبية تطلعات المواطنين.

وكان أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، دعم الحكومة لأي فعالية أو نشاط نسوي عربي أو دولي يقام في العراق.

جاء ذلك خلال لقاء السوداني مع نخبة من السيدات العراقيات، العاملات في مجالات مختلفة، بمناسبة عيد المرأة العالمي الذي يوافق يوم غد 8 آذار.

وقدّم السوداني التهاني للمرأة العراقية بمناسبة عيدها، ورحب بالحاضرات في هذا اللقاء.

وأكد السوداني حرص المجلس الأعلى للمرأة على إدامة الحوار مع النخب النسوية، ضمن توجه الحكومة للاهتمام بواقع المرأة العراقية.

وأشار السوداني إلى أن تشكيلة الحكومة تضم ثلاث وزيرات، إلى جانب وجود قيادات تنفيذية نسوية على درجة عالية من النزاهة والحرص.

ولفت إلى الشخصيات النسوية التي حققت نجاحات لامعة في مختلف المجالات، موضحاً أن المرأة كانت حاضرة في معظم محاور البرنامج الحكومي.

وأكد السوداني اهتمام الحكومة بمعالجة الفقر والبطالة وتعزيز فرص العمل والتعليم للنساء، وكذلك معالجة ملف مناهضة العنف ضد المرأة.

وأشار إلى الاستراتيجية الوطنية للمرأة 2023- 2030، التي ستعمل لتمكين المرأة في محاور عديدة.

وفي معرض إجابته عن القوانين الداعمة للمرأة، أوضح السوداني أن النصوص الدستورية المعنية بحقوق المرأة، والقرارات التشريعية قبل عام 2003، التي مازالت سارية، واتفاقيات دولية بحاجة إلى قوانين تنظمها.

وأضاف السوداني أن هذه القوانين تم مخاطبة مجلس القضاء الأعلى بشأنها، وأن المجلس الأعلى لشؤون المرأة سيتبنى عقد ورشة خاصة بالتشريعات التي تتعلق بحقوق المرأة والنهوض بواقعها