رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء العراق يستقبل وفداً من رجال الأعمال والاقتصاد المصريين

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق ووفد مصري

استقبل رئيس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، وفداً ضمّ عدداً من رجال الأعمال والاقتصاد والقطاع الخاص ومديري الشركات المصرية من قطاعات مختلفة، معربًا عن رغبة الحكومة في توثيق التعاون بين الشركات المصرية، والقطاعات الاستثمارية والصناعية المختلفة في العراق، فضلاً عن تعزيز الشراكة والتبادل مع القطاع الخاص العراقي.

رئيس وزراء العراق يلتقي بوفد مصري

وأكد رئيس وزراء العراق، المضيّ في دعم الإصلاحات المالية والمصرفية لتعزيز البيئة الاستثمارية، ومنحها التسهيلات اللازمة، مشيدًا بتجربة الشركات المصرية، ونجاحها في قطاعات السكن والتطوير العقاري والصناعات المختلفة، مشدداً على أهمية الفرص المتاحة أمامها للدخول في قطاع الصناعات الدوائية العراقي.

كما أوضح رئيس وزراء العراق، خلال اللقاء، أن مسار البرنامج الحكومي يتبنّى، بشكل فعّال، تنمية الصناعة والزراعة الاستثمارية في العراق، وأن هناك حزمة إجراءات تم تنفيذها، أعطت زخماً عملياً للقطاع الصناعي، حيث جرى تقديم نحو 40 طلباً لإنشاء مصانع أدوية محلية.

وتطرّق إلى المرحلة الثانية من المدن السكنية الجديدة، وحاجتها الكبيرة إلى تأسيس مصانع للمواد الإنشائية، فضلاً عن المضي باستكمال مدينة بسماية السكنية، وهي فرص واعدة ومتاحة أمام الشركات المصرية المعروفة بهذا النشاط على المستوى العالمي.

من جانبهم، أبدى رجال الأعمال المصريون الرغبة العملية للدخول إلى السوق العراقية والتعاون مع القطاع الخاص العراقي، أو مع الخطط الاستثمارية ومشاريع البنى التحتية، مؤكدين أن العراق أصبح بيئة جاذبة للاستثمار ولرجال الأعمال ولفتح مجالات تعاون وشراكة جديدة، توفر المزيد من الفرص وتعزز التواصل والتنمية المتبادلة بين البلدين الشقيقين.

استقبل رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين، المتخصصين في مشاريع البنى التحتية وقطاع السكن والصناعة الدوائية.

رئيس وزراء العراق يستقبل وفداً من رجال الأعمال والمستثمرين المصريين:

وكشف رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، عن حرص العراق على استدامة علاقات التعاون الثنائي مع مصر.

ورحب رئيس وزراء العراق بالوفد، مؤكداً حرص العراق على استدامة علاقات التعاون الثنائي مع مصر والقطاع الخاص فيها، وتوسيع آفاقه في مختلف المجالات، الذي جاء نتيجة تواصل الزيارات المتبادلة وتفعيل اللجان المشتركة، كما يجسد الانفتاح الاقتصادي للعراق نحو المحيط العربي والعالمي، وفتح نوافذ التعاون مع الشركات العربية والأجنبية الكبرى.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد المصري، عن "رغبتهم في العمل بالعراق عبر الفرص الاستثمارية المتاحة، في مجالات البنى التحتية والصناعة الدوائية، والتعاون مع القطاع الخاص العراقي، وبناء شراكات اقتصادية تصبّ في صالح البلدين الشقيقين.