رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تشارك في تحالف دولي لإسقاط المساعدات الإنسانية بقطاع غزة

نشر
الأمصار

تنفيذاً لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بالمشاركة فى دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية لتوفير الإحتياجات الإنسانية والمعونات الإغاثية للشعب الفلسطيني الشقيق في ظل الأزمة الإنسانية الراهنة بقطاع غزة .

مصر تشارك في تحالف دولي لإسقاط المساعدات الإنسانية بقطاع غزة

وقد أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، ان مصر تشارك فى تحالف دولى لإسقاط المساعدات الإنسانية والمعونات الإغاثية على قطاع غزة.

وتشارك عناصر من القوات الجوية المصرية في التحالف الدولي لإسقاط المساعدات على غزة 
من المملكة الأردنية الهاشمية، وذلك بالتعاون مع نظيراتها من القوات الجوية الأردنية والأمريكية والفرنسية والهولندية والبلجيكية لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي لأطنان من المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة بالمناطق المتضررة بشمال قطاع غزة.

يأتي ذلك تزامناً مع إقلاع عدد من طائرات النقل العسكرى المصرية والإماراتية من مطار العريش ضمن الجسر الجوي الممتد على مدار الأيام الماضية لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لمئات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة شمال قطاع غزة لتعويض النقص الحاد في الغذاء والدواء جرّاء إستمرار الأزمة الراهنة وذلك إنطلاقاً من الجهود الداعمة لأبناء الشعب الفلسطيني الشقيق .

وقد نفذت دولة الإمارات ومصر، اليوم الأربعاء، ثالث إسقاط جوي للمساعدات الإنسانية شمال غزة ضمن "طيور الخير".

يأتي ذلك غداة إعلان قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، تنفيذ ثاني عملية إسقاط للمساعدات الإنسانية والإغاثية بشمال قطاع غزة.

وتأتي عملية "طيور الخير" ضمن إطار "عملية الفارس الشهم الإنسانية 3"، التي انطلقت بتاريخ 5 أكتوبر/تشرين الأول، بناء على أوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات.

وتجسد "طيور الخير" التي ستستمر لعدة أسابيع المستوى العالي من التنسيق الإماراتي المصري المشترك لدعم سكان غزة، كما تأتي العملية في إطار التضامن العربي والإنساني، لمساعدة الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الحرجة التي يواجهونها.

وتعكس هذه اللفتة الإنسانية تصميم دولة الإمارات العربية المتحدة ومصر على تقديم كل أوجه الدعم الإنساني للأشقاء الفلسطينيين، وتحديهما للصعاب في سبيل التخفيف من معاناتهم اليومية.. مؤكدين أن "طيور الخير" قدمت نموذجاً عالمياً فريداً في العطاء الإنساني.