رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا: زيادة دعم برنامج الأغذية العالمي بـ50 مليون يورو لصالح غزة

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية الألمانية، تقديرها الكبير للبرنامج الأغذية العالمي لمنطقة الشرق الأوسط لعمله المهم في قطاع غزة.

 

وأكدت الخارجية الألمانية -على موقع توتير (اكس) - أن برلين زادت دعمها للبرنامج بحوالى 50 مليون يورو، وأبدت استعدادها للمساعدة -إذا لزم الأمر- لتوصيل المساعدات عن طريق الإنزال الجوى.

 

وأوضح بيان الخارجية الألمانية أن ألمانيا تعمل بلا ككل لضمان وصول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة عن طريق البر.

 

الأمم المتحدة تدعو إلى حظر بيع السلاح إلى إسرائيل


صرح المقرر الأممي المعني بالحق في الغذاء، الأربعاء، قائلًا إن إسرائيل تستخدم المساعدات الإنسانية والإغاثية كورقة للمساومة للضغط على الطرف الآخر.

 

واعتبر أن إسرائيل تقيد دخول المساعدات إلى غزة، مردفا: "إسرائيل تطلق النار على من يحاول الوصول إلى المساعدات".

 

كما أضاف، مُشددًا على ضرورة فرض حظر على بيع السلاح إلى إسرائيل وفرض عقوبات دبلوماسية واقتصادية عليها، مردفًا: "عمليات الإنزال الجوي للمساعدات هى الملاذ الأخير ومكلفة وغير فعالة".

 

مجلس وزراء خارجية دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي يصدر قرارًا لدعم فلسطين


أصدر مجلس وزراء خارجية دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي قرارا لدعم فلسطين.

وذكر بيان منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، أن "مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المنعقد في دورته الاستثنائية لبحث العدوان الصهيوني المتواصل على الشعب الفلسطيني، في مقر الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي بجدة، بناءً على طلب المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية والجمهورية الإسلامية الإيرانية أصدر قرارا لدعم فلسطين".

وأكد المجلس "على مبادئ وأهداف ميثاق منظمة التعاون الإسلامي، وكذلك على جميع القرارات الصادرة عن منظمة التعاون الإسلامي بشأن قضية فلسطين ومدينة القدس الشريف، وآخرها القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية لبحث العدوان الصهيوني على الشعب الفلسطيني والتي عقدت في الرياض بالمملكة العربية السعودية يوم 11 تشرين الثاني 2023".

وجدد المجلس، "التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية للأمة الإسلامية جمعاء ودعم حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف، وعلى رأسها حقه في تقرير المصير وعودة اللاجئين الفلسطينيين، وحقه في الاستقلال وتجسيد دولة فلسطين المستقلة وذات السيادة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967، وعاصمتها القدس الشريف، وكذلك حقه المشروع في الدفاع عن النفس لمواجهة العدوان الصهيوني الذي يستهدف حياته ومقدساته وممتلكاته".