رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

“أمبري": ناقلة بضائع مملوكة لجهة أمريكية تغير مسارها بالقرب من عدن باليمن

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة “أمبري" البريطانية للأمن البحري، عن أن ناقلة بضائع مملوكة لجهة أمريكية تغير مسارها على بعد 57 ميلا جنوب غرب عدن باليمن، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

بيان عاجل من أمبري للأمن البحري:

وأوضحت أمبري للأمن البحري، أن الناقلة كانت تبحر بممر الملاحة الآمن عندما خاطبها كيان يصف نفسه بأنه البحرية اليمنية.

وشددت أمبري للأمن البحري، أن هناك سفينة قريبة أبلغت عن انفجار قرب ناقلة البضائع المملوكة لجهة أمريكية.

وأعلنت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري، تلقيها بلاغًا بوقوع حادث بحري في البحر الأحمر على بُعد 50 ميلًا قبالة مدينة الحديدة غربي اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام بريطانية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

ووفقًا لما أوردته الشركة في مذكرة استشارية فقد أبلغت سفينة تجارية بأن سفينة حربية كانت تُطلق النار.

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية الثلاثاء، أنها دمرت 3 سفن مسيرة وصاروخي كروز كانا مُعدين للإطلاق من مناطق الحوثيين في اليمن.

وكانت القيادة المركزية قد أعلنت صباح الاثنين أن جماعة الحوثيين اليمنية أطلقت صاروخا باليستيا مضادا للسفن استهدف على الأرجح ناقلة أمريكية بخليج عدن مساء السبت، دون أن يصيبها.

وتضامنًا مع قطاع غزة، تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، وفقا لتصريحات الجماعة.

وردًا على ذلك، شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.

وتشن الولايات المتحدة ضربات شبه يومية للقضاء على أهداف الحوثيين، فيما تستهدف جماعة "أنصار الله" (الحوثيون) سفن شحن في البحر الأحمر تملكها وتشغلها شركات إسرائيلية وتنقل بضائع من إسرائيل وإليها، تضامنا مع قطاع غزة.

أمريكا تكشف عن عملية عسكرية خطيرة للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، أنَّ الحوثيين استهدفوا بصاروخ باليستي مُضاد للسفن، ناقلة المنتجات الكيماوية/النفطية M/V Torm Thor، التي ترفع علم الولايات المتحدة وتملكها وتُديرها في خليج عدن، وسقط الصاروخ في المياه دون أن يُسفر عن أي أضرار أو إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين