رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. تساقط للأمطار وانخفاض في درجات الحرارة

نشر
طقس العراق
طقس العراق

كشفت هيئة الأنواء الجوية في العراق، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاربعاء، ومن المتوقع أن يشهد العراق ارتفاع في درجات الحرارة وهطول أمطار.

حالة طقس العراق

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطا للأمطار وانخفاضا في درجات الحرارة، وطقس البلاد ليوم غد الخميس سيكون غائما جزئيا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر رعدية.

 

واوضحت هيئة الانواء الجوية في العراق، أن درجات الحرارة فستنخفض قليلا في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد، وطقس يوم الجمعة سيكون صحوا إلى غائما جزئيا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر رعدية، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلا في القسم الجنوبي من البلاد".

وتابع أن "طقس يوم السبت سيكون غائما جزئيا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط زخات مطر رعدية، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلا في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلا في القسم الشمالي من البلاد".

وأشار إلى أن "طقس البلاد ليوم الأحد المقبل سيكون صحوا إلى غائما جزئيا في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائما جزئيا إلى غائم مع تساقط زخات مطر رعدية فيها، أما درجات الحرارة فستنخفض قليلا في المنطقة الوسطى، في حين ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

الجمعة في العراق

وبين أن طقس يوم الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً إلى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر ليلاً في الأقسام الشمالية من المنطقة الوسطى ، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً مع تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة ، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً  في الأقسام الوسطى والجنوبية، ومقاربة لليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".

بيان عاجل من هيئة الأنواء الجوية في العراق

ولفت إلى أن حالة طقس البلاد ليوم السبت المقبل في المنطقة الوسطى سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع تساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً ممطراً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً يتحول إلى غائم جزئي ، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد.