رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تفويج أكثر من 65 ألف معتمر إلى الديار المقدسة خلال شهر

نشر
الأمصار

كشفت الخطوط الجوية العراقية، عن تفويج أكثر من 65 ألف معتمر إلى الديار المقدسة خلال شهر.

 

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة النقل في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه تم "تحقيق زيادة كبيرة في عدد المعتمرين العراقيين الذين تم تفويجهم إلى الديار المقدسة على متن أسطول طائرات الخطوط الجوية العراقية خلال شهر شباط الماضي"، لافتا، إلى أنه "بلغ إجمالي العدد  65،834 معتمرا وتوزعوا على 460 رحلة نفذت من المطارات المحلية إلى مطارات المملكة العربية السعودية وبالعكس".

وذكر البيان نقلاً عن مدير عام الخطوط الجوية العراقية مناف عبد المنعم تأكيده على أن "تحقيق هذا النجاح في الزيادة العددية للمعتمرين والرحلات جاء نتيجة الخطة الدقيقة لتشغيل أسطول الشركة خلال عام 2024 والتي تنفذ تحت إشراف مباشر من قبل وزير النقل رزاق محيبس السعداوي والتي تتضمن أيضاً توسيع شبكة الوجهات والرحلات للناقل الوطني حسب زيادة الطلب وكذلك رفع مستوى الخدمات وبالتالي ينعكس ذلك إيجابياً على تعظيم إيرادات الشركة".

وأوضحت الخطوط الجوية- بحسب البيان- أن "التأخير الذي رافق بعض الرحلات سببه الزخم الكبير والأول من نوعه لرحلات العمرة الذي تشهده الشركة وخلال مدة شهر واحد"، مشيرة، إلى أنه "تجدد الاعتذار لضيوف الرحمن وعدم تكرار ذلك خلال الفترات المقبلة".

 

رئيس الوزراء العراقي يعلن حزمة مشاريع خدمية وصحية


أعلن رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، الاثنين، عن حزمة مشاريع خدمية وصحية في سنجار وغرب محافظة نينوى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعاً لمسؤولي ومديري الدوائر الخدمية بمحافظة نينوى، خلال زيارته قضاء سنجار غرب المحافظة".

وأكد السوداني- خلال الاجتماع- "ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإطلاق التعويضات لأهالي سنجار وإعادة فتح الدوائر الفرعية الخدمية في قضاءي سنجار وتلعفر والنواحي التابعة لهما، وعلى وجه الخصوص دوائر الهجرة والمهجرين والأحوال المدنية والبطاقة الوطنية ومؤسسة الشهداء".

وجدد السوداني، سابق توجيهاته بأن "تنصب جميع الجهود لإعادة الحياة والأمور في القضاء إلى وضعها الطبيعي وإجراء كشف بوضع الأبنية المدرسية في القضاء ووجوب تنفيذ ثورة من الخدمات في سنجار"، مبينا، أن "المشروعات الخدمية في القضاء ونواحيه ستجري متابعتها بدقة من قبله شخصياً".