رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل جوائز مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة

نشر
الأمصار

اختتمت، اليوم فعاليات الدورة 25 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة برئاسة الناقد السينمائي عصام زكريا، والذي يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د. حسين بكر.

وفي بداية الحفل تم عرض برومو للإحتفال بدورة اليوبيل الفضي للمهرجان، عرض خلالة العديد من الفعاليات وجمهور ورؤساء الدورات السابقة للمهرجان.

قدمت الحفل الإعلامية رباب الشريف، حيث ذكرت خلال كلمتها أنه تم خلال حفل إفتتاح الدورة 25 التي أفتتحت فعالياتها يوم الأربعاء الماضي بتكريم النجمة سلوي محمد علي، والمخرج الأمريكي ستيف جيمس، وكان من المفترض حضور المخرج المخرج مهدي فليفل لتكريمة بحفل الختام لكن الظروف منعته من الحضور، وإرسل فيديو تم عرضه، وقدم خلاله الشكر لإدارة مهرجان الإسماعيلية علي اختيارة للتكريم.

 

وصعد الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما، حيث قال خلال كلمته: لقد عشنا علي مدار أيام قليلة كنا نتمناها لو امتدت طويلاً حالة سينمائية وأجواء فنية فريدة اندمج خلالها الفن والثقافة والسينما، اجتمع جمهورها علي حب السينما.


وأضاف حسين بكر: نتمني أن نكون قد قدمنا دورة هذا العام بالمستوي الذي يليق به تاريخ هذا المهرجان العريق الذي يقام سنوياً علي أرض الإسماعيلية وسط شعبها الكرام المحب للفن والثقافة، شاهدنا معاً برنامج حافل من الفعاليات والافلام المنتقاه بعناية فائقة لتتناسب مع جمهورنا الواعد لأهمية الفن والسينما ، برنامج اندمجت فيه الثقافات المختلفة.

 

وأردف: احتلت قضيتنا الاولي والأهم النصيب الأكبر لدورة هذا العام ، فلم نكن نستطيع أن نقدم دورة هذا العام بدون طرح القضية الفلسطينية من خلال مناقشتها في عدة أفلام مقدمة من دول مختلفة.

 

واختتم بكر: في النهاية أتقدم بخالص الشكر والتقدير لوزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني علي دعمها لهذا المهرجان، ولمحافظ الإسماعيلية اللواء شريف فهمي بشارة علي تسخيره لكافة قطاعات المحافظة للمساهمة في إنجاح هذا الدورة ، وللدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزير الثقافة لشئون السينما علي المجهود الذي بذله معنا من أجل إقامة هذة الدورة ، ولكافة قطاعات وزارة الثقافة ، والوزارات الداعمة ، واتقدم بشكر خاص للناقد السينمائي الكبير عصام زكريا وفريقة الفني علي كل ما قدموه من مجهود شهور طويلة لإقامة هذة الدورة المميزة من عمر المهرجان ، وخالص شكري لفريق المركز القومي للسينما ، ولا أغفل في شكرى فريق المتطوعين من أهل الإسماعيلية الذين بذلوا كل ما في طاقتهم للعمل معنا بهذة الدورة.


واختتم كلمته قائلاً: أتمني أن ألقاكم علي خير مجدداً في دورة جديدة ومتميزة من عمر مهرجان الإسماعيلية الدورة السادسة والعشرون.

وصعد الناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المهرجان والذي توجة بخالص الشكر لشركاء العمل من صناع الافلام إلى فريق العمل واللجنة المنظمة، وخاصة قناة الوثائقية شريك النجاح بالمهرجان، متمنيا ان يكون تم تقديم دورة تليق بمحافظة الإسماعيلية وضيوفنا الكرام، ثم صعدت لجنة التحكيم والتي أعلنت عن جوائز