رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليوم اختتام الدورة الـ 25 من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

نشر
 مهرجان الإسماعيلية
مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي

أعلنت إدارة مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة اختتام الدورة الـ 25 للمهرجان اليوم .

كان مهرجان الإسماعيلية قد احتفل بدورة اليوبيل الفضي التي أقيمت في الفترة من 28 فبراير الماضي وحتى 5 مارس الجاري في حضور عدد كبير من صناع السينما التسجيلية والقصيرة.

وقررت إدارة المهرجان استبدال حفل الختام والاكتفاء بمؤتمر صحفي للإعلان عن الأفلام الفائزة بجوائز الدورة الـ٢٥ لمهرجان الإسماعيلية، ترشيدًا للنفقات.

مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى يعلن عن مسابقة لاختيار أفضل سيناريو -  اليوم السابع

تيرى جيسينبرج: هناك أفلام عبرت عن فلسطين بشكل جيد

شهدت فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة فى دورته الـ25، ماستر كلاس مع المخرجة تيرى جيسينبرج وذلك بقصر ثقافة الاسماعيلية فى إطار فعالية "يوم السينما الفلسطينية فى الإسماعيلية"، وأدار الماستر كلاس الناقد عصام زكريا رئيس المهرجان.

وقالت  المخرجة تيرى جيسينبرج: سعيدة بتواجدى فى مهرجان الإسماعيلية، وسعيد أيضا لمشاركتى فى فعالية السينما الفلسطينية التى تقام على هامش المهرجان، خاصة أن هذه القضية تشغل الرأى العام حاليا، وأننى متضامنة مع القضية الفلسطينية.

وأضافت تيرى: سعيدة أيضًا بوجود عدد كبير من الأفلام التى ناقشة القضية الفلسطينية، والتى كانت معظمها جيدة الصنع لكنها تفتقد إلى بعض النضج، وكيفية مناقشة القضية بشكل مختلف.

إطلاق الشعار الرسمي لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي | مصراوى

تصور النضال الفلسطيني

وأوضحت تيرى: أننى أهتم كثيرا بالقضية الفلسطينية، وقمت بتأليف كتاب عن القضية الفلسطينية تحت عنوان "تصور النضال الفلسطيني"، والذى قمت بكتابه بناء على رؤيتى لبعض الأفلام التى قدمت عن القضية، وتوضح بعض القصور الخاصة بالأفلام الفلسطينية، وهناك بعض الأعمال الأخرى تقدم القضية الفلسطينية بشكل إيجابى من خلال صورة القضية الفلسطينية والمعاناة التى يتعرض لها أهل فلسطين، وغيرها من التساؤلات الأخرى التى تطرحها هذه الأفلام.

وأشارت تيرى إلى أن فى أحد الأفلام التى رأيتها قدم القضية الفلسطينية بشكل إيجابى، وتطرق إلى الجانب الإسرائيلي، وكيف يزيفون الحقائق من أجل القضاء على فلسطين، وهذا الفيلم يوضح مصدر المال الذى يدعم الصهيونية، وأنه أكثر مجتمع تعانى فيه المرأة من الاضطهاد والعنف بسبب أن معظمهم عسكريين، الفيلم أيضا يقدم عدد من الصور التى توضح مدى العنف والدمار الذى قام به الجانب الصهيونى ضد الفلسطينيين، وأن هذه الصور فى حد ذاتها تعتبر دليل قاطع لبطش العدوان الإسرائيلي.