رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قيس سعيد يتسلم أوراق اعتماد سفراء جدد غير مقيمين بتونس

نشر
 قيس سعيد
قيس سعيد

تسلم الرئيس التونسي قيس سعيد أوراق اعتماد سفراء جدد غير مقيمين في تونس.

وذكرت الرئاسية التونسية ـ في بيان ـ أن السفراء الجدد هم سفير ماليزيا لدى تونس مع الاقامة بالجزائر محمد فيزال رزالي، وسفير جمهورية سلوفاكيا بتونس مع الاقامة بالقاهرة لينكا ميهاليكوفا، سفير سلوفينيا بتونس مع الإقامة بروما ماتجاز لونجار.


وأضاف البيان أن المراسم جرت بحضور كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج منير بن رجيبة.

قيس سعيّد: يجب إنقاذ تونس من الذين عبثوا بعيش المواطنين
 قيس سعيد

دعم نقدي من الاتحاد الأوروبي إلى تونس بـ 150 مليون يورو

أعلنت المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي صرف 150 مليون يورو (162.8 مليون دولار) لتونس لدعم الميزانية.

وتهدف الخطوة إلى تحقيق الاستقرار المالي والإصلاحات الاقتصادية في الوقت الذي تعصف فيه أزمة مالية بالدولة العربية.

وقالت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين: "يواصل الاتحاد الأوروبي التزامه بالوقوف إلى جانب تونس... هذه خطوة مهمة في إطار اتفاقنا المبرم العام الماضي وتقدم جيد في شراكتنا".

وفي منتصف يناير الماضي، قال رئيس الحكومة التونسية أحمد الحشاني، إن بلاده سددت جميع ديونها الخارجية المستحقة في 2023، مشيرا إلى أن بلاده ملتزمة بسداد ديونها لعام 2024.

تونس .. محافظ البنك المركزي: التزام المؤسسة بمواصلة مسار إصلاحات القطاع البنكي

أكد محافظ البنك المركزي في تونس فتحي زهير النوري، التزام المؤسسة بمواصلة مسار إصلاحات القطاع البنكي والتمشي التدريجي من أجل تطبيقها بهدف توفير الظروف الملائمة للاستقرار المالي والتمويل الأمثل للاقتصاد التونسي.

وحيا محافظ البنك المركزي في تونس فتحي زهير النوري، بمناسبة ترؤسه اجتماعا مع المسؤولين الأول للبنوك الجمعة، الإصلاحات التي تم إقرارها خلال السنوات الأخيرة وانخراط البنوك في كل هذه الإصلاحات مما عزز الصلابة المالية للقطاع وقدرته على الصمود أمام الصدمات.

ودعا محافظ البنك المركزي في تونس فتحي زهير النوري، المجلس البنكي والمالي في تونس إلى تحمل مسؤوليته المتمثلة بالخصوص في جمع كل الأعضاء حول توجهات السلطات وأن يكونوا قوة اقتراح حقيقية، مشيرا إلى أن الاقتصاد التونسي يواجه تحديات كبرى لكنه في المقابل يزخر بفرص يجب استغلالها.