رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تكرم العسكريين المشاركين في القضاء على إرهابيين بمرتفعات القصرين

نشر
 وزير الدفاع عماد
وزير الدفاع عماد مميش

أشرف وزير الدفاع الوطني في تونس  عماد مميش  بنادي الضبّاط لمختلف الجيوش ببنزرت، على موكب تكريم عدد من العسكريين الذين شاركوا في العملية المشتركة وذلك بتكليف من رئيس الجمهورية والقائد الاعلى للقوات المسلحة قيس سعيّد التي تم تنفيذها يوم 27 ديسمبر 2023 بمرتفعات القصرين بالتعاون مع قوات الأمن الداخلي وأسفرت عن القضاء على ثلاثة إرهابيين وحجز أسلحة وذخيرة ومتفجّرات.

وعبّر وزير الدفاع التونسي خلال هذه المناسبة التي حضرها أعضاء المجلس الأعلى للجيوش وسامي إطارات الوزارة عن شكره وتقديره للأعمال البطولية التي يقدّمها عناصر الجيش الوطني واعتزاز كل التونسيين والمؤسسة العسكرية بأبطالها الذين اختاروا الإقدام والشجاعة لدحر الإرهاب. مشيرا إلى أن هذا النجاح النوعي يؤكد من جديد الكفاءة القتالية والاهبة والاستعداد لدى العسكري التونسي الغيور على وطنه بفضل صدق عزيمته واندفاعه لحماية كل شبر من ترابه بكل شجاعة وتفان وكفاءة مشهود بها.

تكريم العسكريين المشاركين في القضاء على إرهابيين بمرتفعات القصرين

كما دعاهم بالمناسبة إلى مواصلة توخّي الحذر وملازمة اليقظة والحيطة والبقاء على استعداد دائم للتصدي لخطر الارهاب وذلك بتكثيف التكوين والتدريب الذي يتلاءم مع جميع أشكال التهديدات.

وزير داخلية تونس يثمن جهود الحرس الوطني في مقاومة الإرهاب

ثمن وزير الداخلية التونسي كمال الفقي الاثنين جهود الحرس الوطني التونسي في مقاومة الإرهاب من خلال العمليات الاستباقية والتكامل بين العمل الميداني والاستعلامي والعملياتي.

وأثني وزير الداخلية التونسي -خلال زيارة لمقر الوحدة المختصة للحرس الوطني ببئر بورقبة بولاية نابل- بالعمل البطولي الذي يقوم به رجال الحرس الوطني التونسي، داعيا إياهم إلى مواصلة بذل قصارى الجهد حفاظا على سلامة تونس وأراضيها من كل تهديد..وذلك وفقا لبيان للداخلية التونسية.
وأشار إلى أن هذه الوحدة أظهرت حرفية ودقة عالية في تنفيذ العديد من العمليات الناجحة، مما جعلها مرجعا عالميا للفرق الخاصة حتى في الدول المتقدمة التي طلبت التعاون في المجال وتبادل الخبرات.
وتفقد وزير الداخلية التونسي أقسام وحدة الحرس الوطني ببئر بورقبة وأطلع على التجهيزات اللوجستية والتكتيكية والتكنولوجية، كما شهد تمرين محاكاة لعملية ميدانية قصد التصدي لمجموعة إرهابية، ثم قام بتكريم عدد من ضباط وأفراد إدارة مكافحة الارهاب بوحدة الحرس الوطني التونسي.