رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في تونس

نشر
الطقس
الطقس

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس عن حالة الطقس اليوم  حيث يتميز بسحب عابرة بأغلب الجهات تكون اكثر كثافة مع امطار متفرقة وتكون مؤقتا رعدية بالمناطق اقضى الشمال الغربي.

وتهب الرياح شمالية غربية قوية نسبيا فقوية قرب السواحل وبالمرتفعات ومعتدلة ببقية الجهات.

ويكون البحر شديد الاضطراب بالشمال ومضطربا ببقية السواحل.

وتكون الحرارة في ارتفاع طفيف وتتراوح القصوى بين 18 و24 درجة وتكون في حدود 14 بالمرتفعات الغربية للشمال والوسط.

قوات الأمن التونسية تلقي القبض على 11 عنصراً إرهابياً

أعلمنت قوات الأمن التونسية عن إلقاء القبض على 11 عنصراً إرهابياً.

وأوضح بيان لوزارة الداخلية التونسية ، أن المقبوض عليهم قد صدر بحقهم أحكام قضائية تتعلق بالانتماء إلى تنظيمات إرهابية ارتكبت العديد من الجرائم.

تونس: فيضان وادي الرغاي يقطع حركة المرور ويجرف سيارة

بعد نزول كميات هامة من الأمطار في مدينة جندوبة بدولة تونس ، ارتفع منسوب المياه بالأودية عامة ووادي الرغاي بوادي مليز بصفة خاصة مما تسبب في انقطاع الحركة المرورية بين منطقة الدخايلية ومدينة وادي مليز بعد أن غمرت المياه الجسر على مستوى وادي الرغاي.

كما تسببت المياه الجارفة في جرف سيارة عائلية كان على متنها مواطن عائد من منطقة الدخايلية نحو مسقط رأسه بمدينة وادي مليز وتدخلت الحماية المدنية بغار الدماء وتم في مرحلة أولى انقاذ المواطن وإخراجه من السيارة ثم في مرحلة ثانية انتشال السيارة باستعمال جرافة.

جندوبة: فيضان وادي الرغاي يقطع حركة المرور ويجرف سيارة

وسبق أن أصدرت الحماية المدنية والمندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بلاغين تحذيريين موجهين لأجوار هذه الوديان لابعاد مواشيهم وتجهيزاتهم الفلاحية وكذلك مستعملي الطرقات والجسور على الوديان لتوخي الحذر وعدم المجازفة، وذلك بعد ارتفاع منسوب الوديان وخاصة مجردة وتاسة و ملاق.

تونس.. أمطار هامة متوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة على معظم الأنحاء

توقع المرصد التونسي للطقس والمناخ في نشرة استثنائية اليوم الجمعة نزول كميات هامة من الأمطار المنتظرة خلال 24 ساعة القادمة .

– 1_20 مم بولايات جندوبة و باجة و بنزرت ( الكميات الأهم في مناطق عين دراهم بني مطير نفزة طبرقة سجنان..).
-بقية الشمال: 1 _10 مم، لا تشمل كل المحطات.

– ولايات الساحل الثلاث سوسة و المنستير و المهدية مساء اليوم : 1_5 مم و ربما 10 مم محليا.. و أكثر المحطات المعنية القريبة من البحر، داخل الولايات الإمكانية ضعيفة.

-بقية المناطق التونسية الوسطى و الجنوبية غير معنية و الله أعلم.

– كميات أخرى متوقعة مساء الأحد و الاثنين شمال تونس..

وكان أضاف المعهد الوطني للرصد الجوي في تونس، أن البحر فيكون مضطربا ومتموّجا بخليج قابس والريح من القطاع الغربي قوية نسبيا قرب السواحل وضعيفة فمعتدلة داخل البلاد.