رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في ليبيا

نشر
الطقس
الطقس

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا  أن الأجواء ستبقى دون تغير على معظم مناطق البلاد، بينما تتكاثر السحب من حين إلى اخر على مناطق الشمال الشرقي قد يتخللها سقوط أمطار خفيفة على مناطق الجبل الأخضر مع رياح شمالية غربية نشطة نسبياً.


وقال المركز في نشرته اليومية إن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء باردة نسبياً على أغلب مناطق الشمال حيث تتراوح الحرارة القصوى مابين (16-22) م, وتسجل على مناطق الجنوب الغربي مابين (22-27) م، بينما تميل للارتفاع على مناطق الجنوب الشرقي حيث تتراوح مابين (26-30).

كندا: «نُجدد التأكيد على استمرار دعمنا للمفوضية لإجراء الانتخابات في ليبيا»

جددت «كندا»، التأكيد على استمرار دعمها لجهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات «في سبيل إنجاز انتخابات حرة وذات مصداقية» في ليبيا، مُثمنةً الجهود المبذولة لتنفيذ العمليات الانتخابية وفقًا للمعايير والمبادئ المتعارف عليها دوليًا، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك على لسان سفيرة كندا لدى ليبيا إيزابيل سافارد خلال لقائها مع رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح بمقر المفوضية في طرابلس بحضور عضو مجلس المفوضية رباب حلب، بحسب ما نشرته المفوضية عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأوضحت المفوضية أن السايح بحث مع السفيرة الكندية سبل دعم المجتمع الدولي للانتخابات في ليبيا وما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات، كما أطلعها على جاهزية المفوضية ومدى استعدادها لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية.

المنفي يبحث مع السفير الفرنسي المستجدات السياسية في ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، بطرابلس، مع السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج المستجدات السياسية في ليبيا والملفات التي تهم البلدين.

وناقش الطرفان خلال اللقاء  حسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس المستجدات السياسية في ليبيا والملفات التي تهم البلدين، وكيفية الخروج من حالة الانسداد السياسي عبر خلق توافقات بين الأطراف السياسية الفاعلة في ليبيا، للمضي قدماً نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأكد المنفي وفقا للمكتب على دور فرنسا المهم في دعم وتعزيز استقرار المنطقة والجهود من أجل الحقوق الإنسانية للشعوب والقانون الإنساني وسبل التعاون المشترك لتحقيق ذلك.