رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا: ضبط مواطن و3 سودانيين بلباس وبطاقات عسكرية مزورة

نشر
الأمصار

ضبط عناصر مديرية أمن الهلال النفطي في ليبيا شخص ليبي برفقته ثلاثة سودانيين يرتدون بدلًا عسكرية وبحوزتهم أوراق ثبوتية مزورة.

وقالت المديرية في بيان لها إن عناصرها تمكنوا من ضبط الأشخاص الأربعة عند إحدى النقاط الأمنية التابعة لوحدة التحريات بمركز شرطة " بشر " المكلفة بضبط المطلوبين على ذمة قضايا لدى النيابة العامة.

وأوضحت المديرية أن عناصر الأمن ضبطوا شخصًا يقود سيارة نوع " هيونداي فيرنا " اللون رصاصي، وبرفقته ثلاثة أشخاص، وبطلب الأوراق الثبوتية منهم اتضح أنها مزورة وكذلك إجراءات السيارة.

وأضاف البيان أنه ومن خلال التحقيق معهم اعترف السائق بشراء البطاقات المزورة مقابل مبلغ مالي وأن ارتداء الركاب برفقته بدلًا عسكرية، جاء لإيهام البوابات والتمركزات الأمنية بهوياتهم المزورة.

وقال مدير أمن مديرية الهلال النفطي، إن بعد انتهاء التحقيقات أحيل الأشخاص الأربعة إلى النيابة العامة.

المنفي يبحث مع السفير الفرنسي المستجدات السياسية في ليبيا

بحث  رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الاثنين، بطرابلس، مع  السفير الفرنسي لدى ليبيا "مصطفى مهراج"المستجدات السياسية في ليبيا والملفات التي تهم البلدين.

وناقش الطرفان خلال اللقاء  حسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس المستجدات السياسية في ليبيا والملفات التي تهم البلدين، وكيفية الخروج من حالة الانسداد السياسي عبر خلق توافقات بين الأطراف السياسية الفاعلة في ليبيا، للمضي قدماً نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأكد  المنفي وفقا للمكتب على دور فرنسا المهم في دعم وتعزيز استقرار المنطقة والجهود من أجل الحقوق الإنسانية للشعوب والقانون الإنساني وسبل التعاون المشترك لتحقيق ذلك.

ليبيا.. الطرابلسي يكشف عن ترحيل 10 آلاف مهاجر غير شرعي خلال 2023

كشف وزير الداخلية في حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا عماد الطرابلسي، عن ترحيل أكثر من 10 آلاف مهاجرا غير شرعي خلال العام الماضي من الأراضي الليبية، مشددا على أن ظاهرة الهجرة غير الشرعية باتت هاجسا يؤرق ليبيا ودول البحر المتوسط، وزادت بشكل ملحوظ في ظل غياب خطة لمعالجتها ، مطالبا باستنفار كافة المؤسسات الأمنية والسياسية والعسكرية في ليبيا للحد من خطورة تدفق المهاجرين.

وجاءت تصريحات الطرابلسي خلال الجلسة التي نظمتها اليوم الاثنين وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية، حول رؤيتها لتعزيز أمن وإدارة الحدود المتكاملة للحد من الهجرة غير الشرعية، تحت شعار ( الحلول الأمثل لإدارة الحدود من أجل مستقبل أفضل) .

وقال الطرابلسي: أنه بالتنسيق مع المنظمة الدولية للهجرة، تم ترحيل ( 10) آلاف و( 69 ) مهاجرا غير شرعي من ليبيا خلال العام الماضي، مشيرا إلى أنه بتطبيق العديد من الإجراءات النظامية سوف يتضاعف هذا العدد خلال العام الجاري .