رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كندا: «نُجدد التأكيد على استمرار دعمنا للمفوضية لإجراء الانتخابات في ليبيا»

نشر
الانتخابات في ليبيا
الانتخابات في ليبيا

جددت «كندا»، التأكيد على استمرار دعمها لجهود المفوضية الوطنية العليا للانتخابات «في سبيل إنجاز انتخابات حرة وذات مصداقية» في ليبيا، مُثمنةً الجهود المبذولة لتنفيذ العمليات الانتخابية وفقًا للمعايير والمبادئ المتعارف عليها دوليًا، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك على لسان سفيرة كندا لدى ليبيا إيزابيل سافارد خلال لقائها مع رئيس مجلس المفوضية العليا للانتخابات عماد السايح بمقر المفوضية في طرابلس بحضور عضو مجلس المفوضية رباب حلب، بحسب ما نشرته المفوضية عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأوضحت المفوضية أن السايح بحث مع السفيرة الكندية سبل دعم المجتمع الدولي للانتخابات في ليبيا وما يمكن تقديمه من الدعم والخبرات المساندة في مجال إدارة وتنفيذ الانتخابات، كما أطلعها على جاهزية المفوضية ومدى استعدادها لتنفيذ انتخابات المجالس البلدية.

المنفي يبحث مع السفير الفرنسي المستجدات السياسية في ليبيا

بحث رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، بطرابلس، مع السفير الفرنسي لدى ليبيا مصطفى مهراج المستجدات السياسية في ليبيا والملفات التي تهم البلدين.

وناقش الطرفان خلال اللقاء  حسب المكتب الاعلامي لرئيس المجلس المستجدات السياسية في ليبيا والملفات التي تهم البلدين، وكيفية الخروج من حالة الانسداد السياسي عبر خلق توافقات بين الأطراف السياسية الفاعلة في ليبيا، للمضي قدماً نحو الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأكد المنفي وفقا للمكتب على دور فرنسا المهم في دعم وتعزيز استقرار المنطقة والجهود من أجل الحقوق الإنسانية للشعوب والقانون الإنساني وسبل التعاون المشترك لتحقيق ذلك.

ليبيا.. النائب العام يتخذ إجراءات عاجلة في مسألة إغلاق المنشآت النفطية

أمر النائب العام الليبي، «الصديق الصور»، بضبط وإحضار كل من رئيس النقابة العامة للنفط لؤي داوود ورئيس حرس المنشآت النفطية عبد الرزاق الخرماني بتُهمة التحريض على إغلاق المنشآت النفطية، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الإثنين.

وأمر النائب العام الليبي بضبط "رئيس النقابة العامة للنفط ورئيس حرس المنشآت النفطية متهما إياهما بالتحريض على إغلاق المنشآت النفطية والإضرار بالمال العام".

كما كلف النائب العام الليبي قوة عسكرية هدفها التوجه إلى مدينتي⁧ الزاوية⁩ ومصراتة⁩ لتأمين المنشآت النفطية والقبض على الخارجين عن القانون.

هذا وهدد حرس المنشآت النفطية في ليبيا الأحد، بإغلاق جميع منشآت النفط والغاز في المنطقة الغربية للبلاد بعد انتهاء مهلة مدتها 10 أيام أمام السلطات لتنفيذ مطالبهم، التي تشمل زيادة رواتبهم 67%.

يأتي هذا الإعلان عن الإغلاق بالرغم من اجتماع عقده الرئيس المكلف للمؤسسة الوطنية للنفط مسعود سليمان مع رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية عبدالرزاق الخرماني صباح الأحد.

ليبيا.. نجاح عملية إعادة التنقيب لبئر نفطية في حقل أبو الطفل

أعلنت "المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا"، أن شركة مليتة للنفط والغاز تمكنت من إعادة التنقيب للبئر (A1) بحقل أبوالطفل النفطي، وذلك في إطار تنفيذ خطة المؤسسة الاستراتيجية لزيادة الإنتاج، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الجمعة.