رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

12 لاعباً مصرياً يشاركون في بطولة كليفلاند للاسكواش بأمريكا

نشر
الأمصار

تنطلق غداً، الثلاثاء، منافسات بطولة كليفلاند للاسكواش، التي تستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة بين 5 إلى 10 مارس الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 75 ألف دولار للسيدات و51 ألف دولار للرجال.

وتشهد البطولة مشاركة مصرية بواقع 12 لاعباً ولاعبة بواقع:

 

7 لاعبات فى منافسات السيدات: نور الطيب، فريدة محمد، هنا رمضان، نادين شاهين، كنزي أيمن، منه حامد وهيا علي.

5 لاعبين فى منافسات الرجال: سيف الشناوي، ياسين الشافعي، علي حسين، يوسف إبراهيم، وعمر مسعد.

وأعلنت رابطة اللاعبين المحترفين للاسكواش PSA التصنيف الجديد فى شهر مارس الجاري، وحافظت نور الشربيني لاعبة سبورتنج على صدارة تصنيف السيدات للأسبوع الـ27 على التوالي والـ 237 في تاريخها، بينما استقرت هانيا الحمامي في الوصافة، ونوران جوهر في المركز الثالث، وتراجعت نور الطيب مركزاً لتستقر في التصنيف الثامن.

وحافظ البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة على صدارة التصنيف العالمي للرجال، للأسبوع الـ39 على التوالي ورقم 197 فى تاريخه.

بينما تقدم النيوزيلندي بول كول إلى المركز الثاني على حساب البيروفي دييجو إلياس.

رابطة الاسكواش تعلن إيقاف السويسري ستاينمان 8 أسابيع وغرامة 2000 إسترليني

أعلنت رابطة محترفي الاسكواش (PSA) عن إيقاف ديميتري ستاينمان لمدة ثمانية أسابيع من جولة PSA - بدءًا من 21 ديسمبر - بالإضافة إلى غرامة قدرها 2000 جنيه إسترليني.

 

تم اتهام ستاينمان بانتهاك مدونة قواعد سلوك PSA المتعلقة بما يلي: -

 

المادة 4.L "إساءة استخدام المضرب أو المعدات" خلال مباراة الجولة الأولى مع تيموثي براونيل في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في 7 أكتوبر 2023.

 

 

المادة 4.P "اللعب الخطير" خلال مباراته في الجولة الأولى مع تيموثي براونيل في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في 7 أكتوبر 2023.

 

تمت ترقية هذه الاتهامات إلى خرق  للمادة 4.ج "السلوك المشدد"  من قبل اللجنة التأديبية في PSA.

 

قبل ستاينمان العقوبة ومن المقرر أن يغيب عن المشاركة في بطولات PSA حتى 15 فبراير 2024.

مروان عسل يتوج ببطولة أمريكا لناشئي الإسكواش تحت 17 سنة

توج البطل المصري الصاعد مروان عسل بلقب بطولة أمريكا لناشئي الاسكواش، بعد فوزه في المباراة النهائية على مواطنه يوسف سالم بنتيجة 3-0، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-9, 11-8, 11-9.

كما حصد المصري أدهم رشدى الميدالية البرونزية، بعد فوزه في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، على الأمريكى ألكسندر دارتنل بنتيجة 3-1، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-8, 4-11, 11-8, 11-3.