رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإنفوجراف| صاروخ توروس الألماني الذي تريد أوكرانيا الحصول عليه

نشر
صاروخ توروس الألماني
صاروخ توروس الألماني

 

-يصل مدى الصاروخ نحو 500 كيلو

-‏يبلغ وزنه نحو 4,1 طن

-‏ يصل طوله 5 أمتار

-‏سرعته 1170 كم/ساعة

-‏يتم إسقاطه من طائرات مقاتلة F16

-‏مزود برأس حربي مزدوج بصل لنحو 450 كيلو جرام

-‏يصعب اكتشافه بواسطة الردارات

-‏يستهدف تحصينات قوية ومراكز قيادة

-‏قادر على تدمير  تحصين قوية

شولتس يواجه معارضة داخلية متزايدة لتوريد صواريخ "توروس" إلى أوكرانيا - RT  Arabic

أوكرانيا تتسلم 50 ألف مجموعة إسعافات أولية من ألمانيا

أعلنت وزارة الدفاع في أوكرانيا، أنها استلمت 50 ألف مجموعة من أدوات الإسعافات الأولية من بين 500 ألف مجموعة تعاقدت عليها مع ألمانيا، ومن المقرر أن يتم تسليمها إلى الجيش قريباً.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن نائبة وزير الدفاع في أوكرانيا ناتاليا كالميكوفا قولها إنها قامت بفحص جودة وتعبئة مجموعات الإسعافات الأولية التي وصلت إلى المستودعات بموجب عقد مع الحكومة الألمانية.

ووفقا للبيان، يجري الإعداد للتوقيع على عقود جديدة ستلبي احتياجات القوات المسلحة الأوكرانية بشكل كامل.

أوكرانيا تتلقى 9 مليارات دولار مساعدات من الشركاء خلال مارس

أفاد خبير مركز الاستراتيجية الاقتصادية في أوكرانيا ماكسيم سامويليوك، اليوم الثلاثاء، بأنه خلال شهر مارس المقبل، قد تتلقى أوكرانيا حوالي 9 مليارات دولار أمريكي كمساعدات من الشركاء الدوليين، مما يسمح للدولة بتمويل النفقات بطريقة أكثر استقرارا.
وقال خبير مركز الاستراتيجية الاقتصادية في أوكرانيا ماكسيم سامويليوك، - في تصريحات لوكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية - "إن بداية هذا العام لم تكن مثمرة للغابة بالنسبة لأوكرانيا من حيث المساعدات الدولية.. فقد تلقينا تمويلا بقيمة 436 مليون دولار أمريكي فقط من اليابان اعتبارا من 23 فبراير الجاري.. وبالنظر لأننا تلقينا في العام الماضي ما متوسطه 3-4 مليار دولار أمريكي من التمويل الأجنبي شهريا وظلت احتياجات ميزانيتنا قائمة، فقد اضطرت الحكومة لتأجيل بعض النفقات لوقت لاحق في يناير 2024 من أجل تقليل العجز لمستوى مقبول".

وأضاف خبير مركز الاستراتيجية الاقتصادية في أوكرانيا ماكسيم سامويليوك، أنه على مستوى الخبراء، اتفقت أوكرانيا وصندوق النقد الدولي بالفعل على مراجعة أخرى لبرنامج "تسهيل الصندوق الممدد"، مما يسمح للبلاد بالحصول على 890 مليون دولار أمريكي، وقبل أواخر مارس 2024، تخطط أوكرانيا أيضا لتلقي مبلغ إضافي قدره 1.8 مليار دولار أمريكي من اليابان والشريحة الأولى البالغة 4.5 مليار يورو (4.9 مليار دولار أمريكي) من الاتحاد الأوروبي.