رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يعلن الإنضمام رسميا لعضوية مجموعة شرق أفريقيا

نشر
الأمصار

 أنضمت جمهورية الصومال رسمياً ،اليوم الإثنين،إلى عضوية مجموعة شرق أفريقيا، وذلك خلال مناسبة مقتضبة جرت في مدينة أروشا شمالي تنزانيا.


وسلم وزير التجارة والصناعة التجارة معالي جبريل عبدالرشيد حاجي وثيقة الإنضمام الرسمية إلى الأمين العام لمجموعة شرق إفريقيا بيتر ماثوكي.

وشارك في المناسبة وزير الإعلام، معالي داود أويس جامع، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين،وممثلين عن الدول الأعضاء بمجموعة شرق أفريقيا.

الجيش الصومالي يشن عملية عسكرية على مليشيات الخوارج بمحافظة بكول

أعلن الجيش الصومالي ،صباح اليوم الإثنين،شن عملية عسكرية إستهدفت تجمعاً لمليشيات الخوارج في ضواحي مدينة واجد بمحافظة بكول.

وتكبدت مليشيات الخوارج خسائر فادحة في الأرواح جراء العملية العسكرية بحسب الأنباء الواردة ،حيث أستعرض الجيش الجثث التي فرت منها المليشيات.

وأكد الضباط الذين قادوا العملية العسكرية في تصريح لوسائل إعلام الدولة أنه تم تحرير المناطق التي كان يتحصن فيها فلول مليشيات الخوارج وتخضع حاليا لسيطرة الجيش.

الصومال يعلن تحييد 30 عنصراً من حركة الشباب في عملية بولاية جوبالاند

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، اليوم الأحد، تحييد 30 عنصرا من حركة الشباب في عملية عسكرية نفذتها قوات الحكومة الصومالية وقوات الدراويش التابعة لولاية جوبالاند في منطقة “بارسنغوني” بإقليم جوبا السفلى في أقصى جنوب الصومال.

وبحسب البيان الحكومي فإن العملية التي جرت في مناطق على طول النهر في جمامي أسفرت عن مقتل أكثر من 30 مسلحا من حركة الشباب واعتقال 9 آخرين ومصادرة عتاد عسكري كان بحوزة المقاتلين.

من جانبها أصدرت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بيانا أعلنت فيه النصر في الحرب التي دارت في عدة مناطق في محافظة جوبا السفلى جنوب البلاد.
الجيش الصومالي يعلن حصيلة القتلى في صفوف مليشيات الشباب خلال العمليات الأخيرة

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش الصومالي عن حصيلة القتلى في صفوف مليشيات الشباب التي تم استهدافهم في وقت متأخر من مساء أمس السبت، بواسطة العمليات العسكرية في مناطق ولاية جوبالاند.

وأفاد الضباط الذين قادوا العملية بأن 30 عنصرا من الإرهابيين قتلوا على أيدي الجيش، والقوات المحلية في قرى تابعة لمدينة ” جمامي”، كما ألقي القبض على 10 آخرين في منطقة ” بارسنغوني”.