رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال يُحبط مخططاً إرهابياً في ولاية بونتلاند

نشر
الأمصار

نجحت قوات الشرطة الصومالية، في تنفيذ عملية ناجحة في ولاية بونتلاند، غربي مدينة جروي، تمكنت من خلالها من مصادرة معدات كانت ستنقل إلى الجماعات الإرهابية.

 

وتم ضبط خمسة أشخاص، أربعة رجال وامرأة، بعد متابعة دقيقة من قبل الأجهزة الأمنية، وتضمن العتاد المضبوط، أجهزة “GPS” لتحديد المواقع، ومعدات طبية متكاملة، وأحذية بالإضافة إلى عبوة ناسفة متنقلة.

 

تأتي هذه العملية في إطار جهود قوات الأمن لمكافحة الإرهاب والحفاظ على أمن المنطقة، وتعكس التزامها بمحاربة التهديدات الأمنية والتطرف في البلاد.

 

الصومال يعلن تحييد 30 عنصراً من حركة الشباب في عملية بولاية جوبالاند


أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، الأحد، تحييد 30 عنصرا من حركة الشباب في عملية عسكرية نفذتها قوات الحكومة الصومالية وقوات الدراويش التابعة لولاية جوبالاند في منطقة “بارسنغوني” بإقليم جوبا السفلى في أقصى جنوب الصومال.

وبحسب البيان الحكومي فإن العملية التي جرت في مناطق على طول النهر في جمامي أسفرت عن مقتل أكثر من 30 مسلحا من حركة الشباب واعتقال 9 آخرين ومصادرة عتاد عسكري كان بحوزة المقاتلين.

من جانبها أصدرت حركة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة بيانا أعلنت فيه النصر في الحرب التي دارت في عدة مناطق في محافظة جوبا السفلى جنوب البلاد.

الجيش الصومالي يعلن حصيلة القتلى في صفوف مليشيات الشباب خلال العمليات الأخيرة

ومن جهة أخرى، أعلن الجيش الصومالي عن حصيلة القتلى في صفوف مليشيات الشباب التي تم استهدافهم في وقت متأخر من مساء أمس السبت، بواسطة العمليات العسكرية في مناطق ولاية جوبالاند.

 

وأفاد الضباط الذين قادوا العملية بأن 30 عنصرا من الإرهابيين قتلوا على أيدي الجيش، والقوات المحلية في قرى تابعة لمدينة ” جمامي”، كما ألقي القبض على 10 آخرين في منطقة ” بارسنغوني”.

هذا، ويواصل الجيش الصومالي عمليات الملاحقة ضد فلول المتمردين بجنوب ووسط البلاد.

الجيش الصومالي ينفذ عملية عسكرية بمحافظة شبيلي السفلى

نفذت قوات الجيش الصومالي عملية عسكرية ضد مليشيات الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة في مناطق دودوماي وبولو غدود ومدح مرودي، وياقبرويني التابعة لمحافظة شبيلي السفلى.

وقامت قوات دنب بمطاردة الإرهابيين الذين كانوا يختبؤون هناك، مشيدة بالسكان المحليين لوقوفهم إلى جانب الجيش الوطني.

وفي سياق آخر، قدمت القوات مساعدات طبية لسكان المناطق المذكورة أعلاه.