رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا تُعلن تفاصيل تحرير مصري مخطوف في مدينة المرج

نشر
الأمصار

أعلنت «السلطات الليبية»، تفاصيل تحرير رجل مصري كان مخطوفًا بأحد المنازل في مدينة «المرج» بـ ليبيا، حيث طلب الخاطفون مبلغًا ماليًا قدره 250 ألف دينار للإفراج عنه، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الإثنين.

وقالت مديرية الأمن في مدينة المرج الليبية، في بيان لها، إنها تلقت معلومات تفيد بوجود شخص مصري الجنسية، محتجز بأحد المنازل بمدينة المرج، بينما تواصل أعضاء القسم مع أقارب الشخص المخطوف، الذين أفادوا بأن الخاطف طلب فدية مالية كبيرة.

وأضافت مديرية مدينة المرج في بيانها، أن المخطوف تمكن من إرسال مكان وجوده عبر الـ "GPS"، قبل انقطاع الاتصال به، ثم تم تتبع الموقع عبر البرنامج.

وكشفت مديرية الأمن عن أن الخاطف يدعى "م ا ج" وهو من سكان حي السنغافورية، وهو محكوم عليه غيابيا 25 سنة في واقعة غرق قارب هجرة غير نظامية، التي حدثت بمنطقة طلميثة، وترتب على أثرها وفاة مجموعة من المهاجرين المصريين، وتنطبق عليه الأوصاف نفسها.

ووفقًا لبيان المديرية، راقبت الشرطة الليبية المنزل وضبطت المتهم عند خروجه، وبالتحقيق معه حول الواقعة، أفاد بمكان وجود الشخص المخطوف.

واعترف المتهم أنه طلب فدية من عائلة الشخص المصري المختطف من أجل إطلاقه، وأن المخطوف دخل ليبيا خلسة، وعن طريقه.

ونجحت عملية تحرير المحتجز، وكان برفقته 3 أشخاص مصريين آخرين، وجرى الانتقال بهم لقسم الشرطة في مدينة المرج.

وبحسب البيان، فقد قال المخطوف أن المتهم ضربه، وأخذ هاتفه بعدما قام بإرسال موقعه بالخريطة، وهدده بمسدس.

وأكدت مديرية الأمن في مدينة المرج الليبية، في بيانها، أن عملية تحرير الشخص المختطف وضبط الخاطفين تمت دون أي خسائر.

ليبيا.. النائب العام يتخذ إجراءات عاجلة في مسألة إغلاق المنشآت النفطية

أمر النائب العام الليبي، «الصديق الصور»، بضبط وإحضار كل من رئيس النقابة العامة للنفط لؤي داوود ورئيس حرس المنشآت النفطية عبد الرزاق الخرماني بتُهمة التحريض على إغلاق المنشآت النفطية، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الإثنين.

وأمر النائب العام الليبي بضبط "رئيس النقابة العامة للنفط ورئيس حرس المنشآت النفطية متهما إياهما بالتحريض على إغلاق المنشآت النفطية والإضرار بالمال العام".

كما كلف النائب العام الليبي قوة عسكرية هدفها التوجه إلى مدينتي⁧ الزاوية⁩ ومصراتة⁩ لتأمين المنشآت النفطية والقبض على الخارجين عن القانون.

هذا وهدد حرس المنشآت النفطية في ليبيا الأحد، بإغلاق جميع منشآت النفط والغاز في المنطقة الغربية للبلاد بعد انتهاء مهلة مدتها 10 أيام أمام السلطات لتنفيذ مطالبهم، التي تشمل زيادة رواتبهم 67%.

يأتي هذا الإعلان عن الإغلاق بالرغم من اجتماع عقده الرئيس المكلف للمؤسسة الوطنية للنفط مسعود سليمان مع رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية عبدالرزاق الخرماني صباح الأحد.

ليبيا.. نجاح عملية إعادة التنقيب لبئر نفطية في حقل أبو الطفل

أعلنت "المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا"، أن شركة مليتة للنفط والغاز تمكنت من إعادة التنقيب للبئر (A1) بحقل أبوالطفل النفطي، وذلك في إطار تنفيذ خطة المؤسسة الاستراتيجية لزيادة الإنتاج، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، الجمعة.