رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النقل العراقية: نُولي ملف مطار بغداد الدولي الأهمية القصوى

نشر
الأمصار

قال وزير النقل العراقي، رزاق محيبس السعداوي، إن وزارة النقل تولي ملف مطار بغداد الدولي الأهمية.

 

وذكر بيان لوزارة النقل تلقته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "وزير النقل رزاق محيبس السعداوي ترأس اجتماعا في مطار بغداد الدولي، ضمَّ ممثلي مؤسسة التمويل الدولية IFC، واللجنة المعنية بإعداد خطط تأهيل وتوسعة مطار بغداد الدولي"، مبينا ان " الاجتماع استعرض تقريرا مفصلا عن الخطط المعدة وآليات تنفيذ الاتفاقية الموقعة بين العراق ومؤسسة التمويل الدولية، في أيلول من العام الماضي، لتأهيل وتطوير مطار بغداد الدولي". 

واستعرض المجتمعون، وفقا للبيان، "سبل رفع كفاءة مطار بغداد الدولي وتوسعته وتمويله وتشغيله وصيانته، ودعم عوامل السلامة فيه لتتوافق مع المعايير الدولية للمطارات."

واكد السعداوي أنّ "وزارة النقل تولي ملف مطار بغداد الدولي الأهمية؛ لما يمثله من واجهة حضارية للبلد"، مشيرا الى أن "هذا الاهتمام بتطوير البنية التحتية والعمل يندرج في إطار رؤية متكاملة تشمل جميع المطارات".

واشار ، خلال الاجتماع، إلى انه "يحرص على التواجد الميداني في صالات مطار بغداد الدولي للإشراف بشكل مباشر على واقع الخدمات المقدمة للمسافرين، ومتابعة أعمال التأهيل الشامل لتلك الصالات".

 

العراق والولايات المتحدة يبحثان الإجراءات المتخذة ضد البنوك العراقية


بحث سفير جمهورية العراق في الولايات المتحدة الأمريكية نزار الخير الله، الإجراءات المتخذة ضد البنوك العراقية وجذب شركات الطاقة الأمريكية للاستثمار في السوق العراقية.

وذكرت سفارة العراق في واشنطن في تدوينة لها على منصة (إكس)، تابعتها وكالة الانباء العراقية (واع)، أن "السفير نزار الخير الله التقى مع وكيل وزارة الخزانة لشؤون الارهاب والاستخبارات المالية براين نيلسون لمناقشة الإجراءات التي تم اتخاذها ضد البنوك العراقية وآثارها على نمو القطاع المصرفي والإصلاحات الاقتصادية الحكومية".

وأضافت، "كما إلتقى السفير الخيرالله بمساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون موارد الطاقة، جيفري بايات، وتبادلا الآراء بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق و الولايات المتحدة"، مؤكدة أنه "تم التركيز على جذب شركات الطاقة الأمريكية للاستثمار في السوق العراقية والتقاط الغاز المحترق".

العراق: سنمدد الخفض الطوعي إلى الربع الثاني من العام الحالي

أعلنت وزارة النفط في العراق، الأحد، تمديد الخفض الطوعي الى الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "العراق سيقوم بتمديد خفضه الطوعي والذي يبلغ 220 ألف برميل يوميًا، للربع الثاني من العام الحالي، بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، وبذلك يكون إنتاج العراق 4 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية يونيو 2024. وبعد ذلك، ودعماً لاستقرار السوق"، مبينة أنه "سيتم إعادة كميات الخفض الإضافي هذه تدريجياً و حسب أوضاع السوق".