رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيرونا يسقط أمام ريال مايوركا ويقلب موازين صدارة الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

خسر جيرونا أمام نظيره ريال مايوركا بنتيجة  1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأحد على ملعب إيبيروستار ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24 ليقلب موازين صدارة الترتيب رافضًا الهدية التي تلقاها من منافسه ريال مدريد بعد وقع في فخ التعادل الإيجابي أمام فالنسيا.

ريال مايوركا ضد جيرونا

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب خوسيه كوبيتي في الدقيقة 33 من عمر المباراة لصالح ريال مايوركا في واحدة من مفاجآت الجولة الحالية من بطولة الدوري الإسباني.

 

بهذه النتيجة تواجد فريق جيرونا في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الاسباني بشكل مؤقت انتظارًا لحسم نتيجة برشلونة ضد أتلتيك بيلباو المقامة حاليًا في نفس الجولة.

ويتواجد فريق جيرونا بالمركز الثاني برصيد 59 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 5 وخسارة 4 مواجهات وتسجيل 57 هدفًا وتلقي 33.

بينما حل فريق مايوركا في المركز الـ15 بجدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 27 نقطة جمعها من الفوز في  5 مباريات والتعادل في 12، وخسارة 10 مواجهات وتسجيل 24 هدفًا وتلقي 34.

وجاء تشكيل جيرونا كالتالي:

حراسة المرمى: باولو جازانيجا.

خط الدفاع: يان كوتو- إريك جارسيا- دافيد لوبيز- ميجيل جوتيريز.

خط الوسط: أليكس جارسيا- بورتو- يانجيل هيريرا.

خط الهجوم: فيكتور تسيجانكوف- أرتيم دوفبيك- سافيو.

جيرونا في وصافة الدوري الإسباني بثلاثية أمام رايو فاليكانو

انتزع فريق جيرونا فوزًا هامًا على نظيره رايو فاليكانو بثلاثة أهداف نظيفة أحرزها فيكتور تسيجانكوف في الدقيقة 52 وسافيو في الدقيقتين 90 و95 من عمر المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالى 2023-24، على ملعب مونتيليفي.

 

 

انتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين، بينما بدأ الشوط الثاني بتقدم جيرونا بهدف أحرزه تسيجانكوف في الدقيقة 52، وتعرض تشافاريا لاعب رايو فاليكانو للطرد في الدقيقة 76 قبل أن يحرز البرازيلي سافيو الهدف الثاني لجيرونا ويضيف البرازيلي الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 95 لتنتهي المباراة بفوز جيرونا بثلاثة أهداف دون مقابل.

 

بهذه النتيجة يحتل فريق جيرونا المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد برصيد 59 نقطة، جمعها من الفوز فى 18 مباراة والتعادل فى 5 وخسارة 3 مواجهات وتسجيل 57 هدفًا وتلقي 32.