رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر وملك البحرين يبحثان هاتفيًا القضايا الإقليمية والدولية المشتركة

نشر
الأمصار

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، خلال اتصال هاتفي، مع العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أنه جرى، خلال الاتصال الذي تلقاه الشيخ تميم من الملك حمد، بحث العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها.

وفي السياق، أكد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أنه بحث مع الرئيس النيجيري بولا أحمد تينوبو، سبل تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين بما يعزز المصالح المشتركة.

وقال أمير قطر، في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس" - "بحثت اليوم مع رئيس نيجيريا أحمد تينوبو سبل تطوير علاقات الصداقة والتعاون بيننا، بما يعزز المصالح المشتركة ويفضي إلى بناء شراكات ثنائية متعددة"، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون الذي يستثمر كل الفرص والإمكانات للبلدين لما فيه خير الشعبين.

وفي سياق اخر، أكد رئيس مجلس الوزراء القطري وزير الخارجية الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، أن بلاده مع مصر والولايات المتحدة الأمريكية بذلت جهوداً كبيرة لوقف الحرب على غزة، مشدداً على الحرص المشترك على التعاون والاستمرار في تعزيز الارتقاء بعلاقات دول مجلس التعاون الخليجي ومصر من أجل المزيد من النمو والازدهار.

وقف الحرب على غزة

وقال رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، إننا بذلنا جهودا كبيرة في الوساطة بين إسرائيل وحركة "حماس"؛ لوقف الحرب على غزة بالشراكة مع مصر والولايات المتحدة الأمريكية.. مشددا على أن قطر ستواصل جهودها مع الدول الفاعلة كافة للوصول إلى وقف دائم لإطلاق النار.

جاء ذلك خلال كلمة الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني في الاجتماع الوزاري المشترك بين دول مجلس التعاون الخليجي ومصر، الذي عُقِد في العاصمة السعودية (الرياض) وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا).

ولفت رئيس مجلس الوزراء القطري دور الأردن الكبير في الحراك الإقليمي والدولي الداعي إلى وقف الحرب الإسرائيلية على غزة من أجل حقن الدماء ومنع تهجير أشقائنا الفلسطينيين، وقال: إن الأردن على رأس الدول الداعية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية من منطلق الموقف الثابت تجاه هذه القضية العربية والإسلامية الأولى، والوصاية الأردنية الهاشمية على القدس ومقدساتها.

وأعرب عن التطلع لتحقيق إنجازات ومخرجات مثمرة في مسيرة العلاقات بين دول مجلس التعاون والأردن، وذلك من خلال خطة العمل المشترك بين الجانبين.