رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غرفة قطر تبحث تعزيز التعاون التجاري مع جمهورية كوسوفو

نشر
الأمصار

استقبلت رئيسة جمهورية كوسوفو فيوشا عثماني، اليوم الاحد، وفداً من غرفة قطر برئاسة رئيس غرفة قطر خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني.

علاقات التعاون بين البلدين

وجري خلال اللقاء استعراض علاقات التعاون بين البلدين في المجالات التجارية والاستثمارية، وبحث إمكانية تعزيز تلك العلاقات وإقامة شراكة حقيقية بين القطاعي الخاص في البلدين بما يعزز التبادل التجاري والاستثمارات المتبادلة؛ وفق بيان للغرفة.

وأعرب رئيس غرفة قطر عن أمله في أن يسهم هذا اللقاء في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات التجارية والاقتصادية، والتعريف بمناخ الاستثمار والفرص المتاحة، بما يقود إلى بناء علاقات تجارية قوية بين الجانبين.

وأشار إلى ان دولة قطر وجمهورية كوسوفو ترتبطان بعلاقات متميزة، وهنالك حرص متبادل من كلا الجانبين نحو تطوير هذه العلاقات إلى مستويات أعلى، في ظل الزيارات المتبادلة والرغبة المشتركة في النهوض بالعلاقات الثنائية، وفي ظل وجود الكثير من المجالات التي يمكن للبلدين أن يعززا فيها التعاون والشراكة.


وقال رئيس غرفة قطر إن هنالك اهتمام كبير من جانب المستثمرين القطريين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في كوسوفو خصوصا في  قطاعات كالزراعة والتعدين والصناعة والطاقة وغيرها، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة التي تربطها مع دول الاتحاد الأوروبي وتركيا ودول عديدة أخرى حول العالم.

واكد خليفة بن جاسم ال ثاني ان غرفة قطر تدعم التعاون بين قطاعات الاعمال في كلا البلدين الصديقين، وتعمل على تشجيع أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين على الاستثمار في كوسوفو وانشاء تحالفات تجارية ومشاريع مشتركة سواء في الدوحة أو بريشتينا.

ومن جانبها، استعرضت رئيسة جمهورية كوسوفو خلال اللقاء مناخ ومزايا الاستثمار في بلادها، وقالت انها ترغب في جلب الاستثمارات القطرية الى كوسوفو خصوصا في قطاعات مثل الضيافة والزراعة والطاقة.

ودعت رجال الاعمال القطريين الى الاستثمار في كوسوفو، وقالت ان هنالك تسهيلات ومزايا عديدة للمستثمرين القطريين الراغبين في الاستثمار في كوسوفو، كما وجهت الدعوة لسعادة رئيس غرفة قطر لزيارة كوسوفو على رأس وفد تجاري قطري للاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة.

وقد تم خلال اللقاء تقديم عروض من قبل شركات كوسوفية عن الفرص الاستثمارية التي تعرضها على رجال الاعمال القطريين في قطاعات مختلفة.