رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: سنمدد الخفض الطوعي إلى الربع الثاني من العام الحالي

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة النفط في العراق، اليوم الأحد، تمديد الخفض الطوعي الى الربع الثاني من العام الحالي.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "العراق سيقوم بتمديد خفضه الطوعي والذي يبلغ 220 ألف برميل يوميًا، للربع الثاني من العام الحالي، بالتنسيق مع بعض الدول المشاركة في اتفاق أوبك بلس، وبذلك يكون إنتاج العراق 4 مليون برميل يوميًا، حتى نهاية يونيو 2024. وبعد ذلك، ودعماً لاستقرار السوق"، مبينة أنه "سيتم إعادة كميات الخفض الإضافي هذه تدريجياً و حسب أوضاع السوق".

وأضافت، أن "هذا الخفض الطوعي، هو بالإضافة إلى الخفض الطوعي البالغ 211 ألف برميل يوميًا، الذي سبق أن أعلن عنه العراق في أبريل 2023، والذي سيستمر حتى نهاية ديسمبر 2024"، لافتة الى أن "هذا الخفض الطوعي الإضافي يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق النفط الخام و توازنها".

العراق.. السوداني: القضية الفلسطينية جوهرية بالنسبة إلى العراقيين

أكد رئيس وزراء العراق ‎محمد شياع السوداني، خلال كلمته في انطلاق فعاليات منتدى الرافدين، أن القضية الفلسطينية جوهرية بالنسبة إلى العراقيين، قائلًا:"السوداني المجتمع الدولي فشل في إيقاف منظومة القـتل في ‎غزة".

وأشار السوداني إلى أن موعد إعلان إنهاء وجود التحالف الدولي بالعراق خاضع إلى لجان الحوار المشكلة، قائلًا:"كل الظروف التي استدعت وجود التحالف الدولي انتهت الآن، وإنهاء وجود التحالف الدولي لا يعني القطيعة مع الدول الاعضاء فيه".

وأضاف:"برنامجنا الحكومي يتضمن انهاء مهمة التحالف الدولي وهناك لجنة ثنائية تعقد اجتماعها بشكل مستمر ومبنية على معايير مهنية لانهاء مهمة مستشاري التحالف الدولي في العراق".

وأفاد أن الانتخابات المقبلة ستجري وفق قانون الانتخابات الحالي التي شرعه مجلس النواب، قائلًا:"انتخابات مجالس المحافظات كانت مميزة ووقفنا على مسافة واحدة من جميع المرشحين والقوى السياسية".

وكان قد انطلقت في العاصمة العراقية بغداد جلسات منتدى الرافدين، حيث بدأت ورش العمل الخاصة بتنمية الموارد البشرية في العراق والتي شارك فيها مركز الأمصار للدراسات والبحوث الاستراتيجية بورقة بحثية بعنوان "العراق: عوامل تراجع الاستفادة من الموارد البشرية ما بين 2014 إلى 2024"، والتي قدمها الدكتور رائد العزاوي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأمصار.

وتضمنت عدة نقاط مهمة في ما يخص تراجع الاستفادة من الموارد البشرية العراقية بسبب الإرهاب وتراجع مستوى التعليم والصحة.

خاص لـ"الأمصار".. جدول فعاليات ملتقى الرافدين 2024 

تنطلق فعاليات ملتقى الرافدين 2024 تحت عنوان "مستقبل الإنسان: أزمات وتحولات" اليوم الأحد، الموافق 3 مارس 2024.

وأعلنت الإدارة القائمة على ملتقى الرافدين، جدول فعالياته، والتي جاءت على النحو التالي:

حفل الافتتاح

التاريخ: الأحد 3- 3- 2024 - الوقت: 7:00 م، حيث يشمل:

القرآن الكريم “5 دقائق”

عزف السلام الجمهوري “5 دقائق”

فيديو تعريفي لمركز الرافدين للحوار RCD لمدة “5 دقائق”

الكلمة الافتتاحية يلقيها السيد زيد صباح الطالقاني – رئيس مجلس الإدارة "10 دقائق"