رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حاكم الشارقة يكرم عبدالله راشد وفخرية خميس خلال حفل افتتاح الدورة الـ33

نشر
الأمصار

كرم حاكم الشارقة الدكتور سلطان بن محمد القاسمي خلال حفل افتتاح الدورة الـ33 من أيام الشارقة المسرحية، الذي تقيمه إدارة المسرح التابعة لدائرة الثقافة بالشارقة، برئاسة الفنان أحمد بو رحيمة، والفنان الإماراتي عبدالله راشد كأفضل شخصية محلية للدورة 33 من المهرجان، كما كرم الفنانة العمانية فخرية خميس لحصولها على جائزة الشارقة للإبداع الفني.

وتم عرض فيلم قصير عن المشوار الفني للفنان عبدالله راشد، وشهادات من فنانين إماراتيين عنه، كما تم عرض فيلم قصير عن المشوار الفني للفنانة العمانية فخرية خميس وضم الفيلم الجوائز والتكريمات التي حصلت عليها خلال مشوارها.

حاكم الشارقة يكرم المخرج المغربي أمين ناسور بحفل افتتاح أيام الشارقة

كما كرم حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، المخرج المغربي أمين ناسور، وذلك لفوز مسرحيته "تكنزًا.. قصة تودة" بجائزة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي كأفضل عرض مسرحي عربي في الدورة الرابعة عشر من مهرجان المسرح العربي، الذي نظمته الهيئة العربية للمسرح في العاصمة العراقية بغداد.

مسرحية "تكنزا.. قصة تودة " دراما تورج وإخراج، أمين ناسور تأليف: إسماعيل الوعرابي، طارق الربح، أمين ناسور تمثيل: هاجر كريكع، وأحمد بن بلا وعادل الحمدي، وهند بلعول الوعرابي السينوغرافيا طارق الربح تنفيذ سينوغرافيا سفيان قرطبي الإضاءة عبد الرزاق آيت بها المابينغ، محمد رضا التسولي إدارة إنتاج يوسف بواخبيان عزف وغناء، أيوب أسوس، إيمان تيفيور.

وكان قد حضر حفل افتتاح الدورة الـ33 من أيام الشارقة المسرحية، الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية المصري، والدكتور سامح مهران رئيس المهرجان التجريبي، والدكتور جمال ياقوت، والمخرج ناصر عبدالمنعم، والفنان مازن الغرباوي رئيس مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، والدكتورة داليا همام رئيس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، والمخرج شادي سرور مدير مسرح الهناجر للفنون، والفنان سامح مجاهد مدير مسرح الغد، والمخرج طارق الدويري.

ومن البلاد العربية حضر كل من الدكتور خليفة الهاجري من الكويت، والفنان عبد الإله السناني من السعودية، والفنان أسعد فضة من سوريا، والفنانة أسمهان توفيق من الكويت، والفنان عبدالله راشد من الإمارات، والفنان صالح زعل من عمان، والدكتور فهد المذن من الكويت، والفنان سامي الجمعان من السعودية وغيرهم.

يذكر أن أيام الشارقة المسرحية تظاهرة مسرحية ثقافية تقام سنويًا برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تشارك فيها فرق مسرحية من إمارات الدولة وتشرف عليها لجنة عليا تتفرع عنها لجان متخصصة منها لجنة تحكيم المسابقة المسرحية تضم في عضويتها كفاءات مسرحية عربية ومحلية وتستضيف الأيام مسرحيين مفكرين ومؤلفين إضافة لكبار الممثلين (رواد، نجوم) من مختلف البلدان العربية والأجنبية لمواكبة العروض المسرحية والمشاركة في الندوات التطبيقية والندوات الفكرية المصاحبة واللقاءات والحوارات المفتوحة، وذلك لتوفير بيئة تفاعلية تحقق الفائدة للمسرحيين الإماراتيين.