رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منخفض جوي يضرب عمان الساعات المقبلة

نشر
عمان
عمان

كشفت هيئة الطيران المدني في عمان، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة والظواهر الجوية المتوقع حدوثها خلال الساعات القليلة المقبلة، مشددة على أنه من المتوقع أن يكون هناك منخفض جوي على عمان خلال الفترة المقبلة. 

بيان عاجل من هيئة الطيران المدني في عمان:

وأصدرت هيئة الطيران المدني في عمان، تقريرا يوضح آخر التحاليل الصادرة عن المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة، حيث تشير التحاليل إلى احتمال تأثر أجواء سلطنة عمان بأخدود من منخفض جوي اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 4 مارس 2024م حتى نهاية الإسبوع.

ومن المتوقع تدفق وتشكل السحب على معظم محافظات السلطنة مع فرص هطول أمطار متفرقة بشكل عام يوم الاثنين. وتتوقع الهيئة أن تكون الأمطار متفاوتة الغزارة رعدية، تتراوح بين 10 و 50 ملم، يوم الثلاثاء، مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط لحبات البرد. كما تشير التوقعات إلى احتمال ارتفاع موج البحر من متوسط إلى هائج على السواحل الغربية لمحافظة مسندم وسواحل بحر عمان، بالإضافة إلى هبوب رياح جنوبية شرقية.

كما تُشير التحاليل أيضًا إلى احتمالية تصاعد الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والمكشوفة. وتدعو هيئة الطيران المدني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر خلال هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية، والتأكد من حالة البحر قبل الارتياد، ومتابعة النشرات الجوية الصادرة.

سلطنة عمان تدين أعمال التخريب بمدينة فيصل آباد شرق باكستان

أعربت سلطنة عمان اليوم عن إدانتها أعمال التخريب الغاشمة التي استهدفت عددًا من الكنائس والمنازل في مدينة فيصل آباد شرق باكستان.

وأشادت سلطنة عُمان في بيان لوزارة الخارجية بالإجراءات التي قامت بها الحكومة الباكستانية للتصدّي لهذه الأفعال المنافية للقيم والتعاليم الدينية والإنسانية، ومجدّدةً موقفها الرافض لجميع ممارسات العنف والكراهية والتعصّب ضد الأديان والمعتقدات.

وفي سياق أخر، أعربت سلطنة عمان عن استنكارها وإدانتها للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على مدينة جنين والمخيمات الفلسطينية بـ الضفة الغربية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية.

وقالت وزارة الخارجية العمانية في بيان، إن موقف سلطنة عمان الثابت والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967، وفقًا لحل الدولتين وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ومبادرة السلام العربية.

وكان الاحتلال الإسرائيلي بدأ منذ منتصف الليلة الماضية عدواناً واسعاً برياً وجوياً على مدينة جنين ومخيمها، حيث حاصرهما بأكثر من 1000 جندي وسط تحليق مكثف للطيران، سواء من طراز "أباتشي" أو المسير، وارتكب مجزرةً جديدةً راح ضحيتها ثمانية فلسطينيين، إضافةً إلى إصابة العشرات، بينما تصدت المقاومة الفلسطينية للاحتلال وتمكنت من إصابة وقتل عدد من جنوده.