رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين عمان والولايات المتحدة لتعزيز التعاون العسكري بين البلدين

نشر
سلطنة عمان
سلطنة عمان

بحث رئيس أركان قوات السلطان المسلحة العمانية الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي مع القائدة العامة للحرس الوطني فى ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية كيري موهلنبيك عددا من الموضوعات العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن المقابلة تضمنت تبادل وجهات النظر بين الجانبين فى المجالات العسكرية، كما حضر المقابلة مساعد رئيس الأركان البحرينى للإدارة واللوازم العميد الركن بحري عيسى بن سالم العويسي والوفد الأمريكى المرافق لقائدة الحرس الوطنى.

سلطنة عمان والهند تعقدان الحوار الاستراتيجي التاسع في مسقط

عقدت سلطنة عمان، وجمهورية الهند، اليوم الاثنين، جلسة الحوار الاستراتيجي العماني الهندي التاسع في مسقط.

وأكدت جلسة الحوار - حسبما ذكرت وكالة الأنباء العمانية - على عمق العلاقات الراسخة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، ورغبة قيادتي البلدين لتعزيزها، كما ناقش الجانبان مجموعة من الملفات الاستراتيجية والقضايا ذات الاهتمام ومستجدات المشاريع المشتركة والمشاريع المخطط لها مستقبلا بما يخدم توجهات ومصالح البلدين الصديقين.

رئيس مجلس الشورى السعودي يستقبل نظيره العماني

استقبل رئيس مجلس الشورى السعودي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ في مقر إقامته بالعاصمة الأذربيجانية باكو، رئيس مجلس الشورى في سلطنة عمان الشقيقة الشيخ خالد بن هلال المعولي، وذلك على هامش رئاسته وفد المملكة العربية السعودية المشارك في اجتماع المجلس التنفيذي، والجلسة رقم (14) للجمعية البرلمانية الآسيوية المنعقدة في جمهورية أذربيجان.

وخلال اللقاء، أكد الجانبان خلال الاستقبال عمق العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين.

كما جرى بحث العلاقات البرلمانية بين المجلسين، واستعراض الموضوعات المدرجة على جدول الاجتماع البرلماني الآسيوي، كما تم بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

اتسمت العلاقات السعودية - العمانية على مر تاريخها بالثبات في المواقف المشتركة، مستندة إلى أسس راسخة من التعاون والتفاهم والوضوح، متجاوزة بعمقها التحديات كافة التي مرت بالمنطقة، لتؤكد صلابة هذه العلاقات والأرضية المشتركة من التفاهم والتناغم تجاه القضايا المصيرية.

تُشكل المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان جزءاً حيوياً لا يتجزأ من شبه الجزيرة العربية المنظومة الخليجية العربية حيث تتمتع الدولتان بعلاقات جيدة، وتشتركان بروابط الدين والقومية والجوار.