رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. عودة الكهرباء إلى مدينة سرت

نشر
ليبيا
ليبيا

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا ، اليوم الجمعة، عودة التيار إلى مدينة سرت بعد صيانة رأس كابل ضغط عال.

وبحسب بيان الشركة، نفذت فرقة الخطوط بدائرة توزيع سرت أعمال صيانة وتركيب رأس كابل ضغط عالٍ مغذٍ لخط العشرين من محطة خزان أبوهمود.

وأوضحت الشركة أن هذه الأعمال تأتي في إطار الصيانة الطارئة للشبكة الكهربائية، ومعالجة الأعطال، وتأمين التيار للمواطنين.

ليبيا تستنكر استهداف المدنيين العزل بشمال قطاع غزة

أعربت دولة ليبيا عن إدانتها واستنكارها الشديدين، لاستهداف المدنيين العزل شمال قطاع غزة، مما أسفر عن وفاة العشرات وإصابة المئات، جرّاء قصف قوات الاحتلال طوابير المساعدات الإنسانية في غزة.

وحملت وزارة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية في بيان لها اليوم الخميس المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة ، ودعوته إلى تحرك عاجل في اتخاذ كافة التدابير والإجراءات العاجلة لحماية المدنيين ضد الانتهاكات الإجرامية في قطاع غزة مع ضرورة وقف فوري لإطلاق النار.

وجدد البيان موقف دولة ليبيا الثابت والداعم تجاه الشعب الفلسطيني حتى يسترد كافة حقوقه المشروعة التي تمكنه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

الدبيبة: غينيا بيساو ودول الاتحاد الإفريقي يدعمان جهود إجراء الانتخابات الليبية

أكد رئيس جمهورية غينيا بيساو "عمر المختار سيسكو " رغبته توطيد العلاقات الليبية - الغينية ، مشيدا بحالة الاستقرار التي تعيشها ليبيا. 

 جاء ذلك خلال استقبال رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " له صباح اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس  حسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

الرئيس الغيني يجدد دعم بلاده والاتحاد الافريقي للجهو د المبذولة لإجراءالانتخابات الليبية 

وجدد الرئيس الغيني خلال اللقاء الذي حضره  - كل من رئيس الأركان العامة والمكلف بتسيير وزارة الخارجية ووزيري الدولة لشؤون مجلس الوزراء والاتصال والشؤون السياسية - دعم بلاده والاتحاد الافريقي للجهو د المبذولة لإجراءالانتخابات الليبية .

من جانبه رحب" الدبيبة "بالرئيس الغيني والوفد المرافق له ، وأشاد بأواصر العلاقة والتعاون منذ عقود، مؤكداً ضرورة تفعيل الملفات المشتركة بين البلدين، وتناغم الاتحاد الإفريقي ودول تجمع الساحل والصحراء مع الجهود الدولية لإنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا للوصول إلى الانتخابات وفقا للمكتب الإعلامي.