رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يتوجه إلى الجزائر للمشاركة بالقمة السابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز

نشر
الرئيس العراقي
الرئيس العراقي

توجه الرئيس العراقي، عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، إلى الجزائر للمشاركة في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF).

وذكرت الدائرة الإعلامية لرئاسة الجمهورية، في بيان، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، غادر اليوم الجمعة 1 آذار 2024 العاصمة بغداد، متوجهاً إلى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية".

وأضافت أن "زيارة الرئيس تأتي تلبيةً لدعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، للمشاركة في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز (GECF)".

وتابعت: "ويرافق الرئيس وفد حكومي ضم كلاً من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني، وعضو مجلس النواب، عضو لجنة الطاقة النيابية عدنان عاشور عدنان، ورئيس هيئة المستشارين والخبراء في رئاسة الجمهورية علي الشكري، ووكيل وزارة الخارجية محمد حسين بحر العلوم، ورئيس ممثلية إقليم كردستان فارس عيسى، إضافة إلى عدد من المسؤولين والمستشارين".

الرئيس العراقي: دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر أساسي لتطور المجتمع

وبدوره، أكد الرئيس العراقي عبداللطيف جمال رشيد، اليوم الجمعة، أن دعم المعلم وتلبية حقوقه عنصر أساسي لتطور المجتمع.

وقال رئيس الجمهورية في بيان: "بمناسبة عيد المعلم، نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى الكوادر التربوية والتدريسية، ونستحضر باحترام وتقدير عاليين الدور الكبير الذي يقوم به المعلم في تربية الأجيال ليكونوا مؤثرين وفاعلين في بناء المجتمع وازدهاره وتقدمه".

وأضاف أن : "دعم المعلم وتلبية حقوقه وتوفير مستلزمات عمله عنصر أساسي لتطور المجتمع وتقدم الوطن".

الرئيس العراقي: المرحلة تتطلب المزيد من التعاون بين جميع القوى الوطنية

وفي وقت سابق، أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التعاون بين جميع القوى والكتل الوطنية لترسيخ الاستقرار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، أنه "استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد في قصر السلام ببغداد، رئيس حزب تقدم محمد ريكان الحلبوسي بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم ووزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، إضافة إلى عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية".

وأضاف، أنه "جرى- خلال اللقاء- بحث الأوضاع العامة في البلاد وأهمية تضافر الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية، كما تمت مناقشة اختيار رئيس جديد لمجلس النواب وفق الاستحقاقات الدستورية والانتخابية".

وأكد رئيس الجمهورية- بحسب البيان- أن "المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التنسيق والتعاون المشترك بين جميع القوى والكتل الوطنية لترسيخ الاستقرار السياسي والأمني في العراق ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية وبما يعزز السلم والأمن لشعبنا وشعوب المنطقة".

وأشار رشيد، إلى "ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب وإكمال الاستحقاقات الدستورية وفقا للتفاهمات بين الأطراف السياسية والتي تسهم بدعم الاستقرار السياسي ولتمكين هذه المؤسسة من أداء دورها في إقرار التشريعات والقوانين ذات الصلة بحياة المواطنين"، بحسب البيان.

ونبه، بـ "ضرورة إكمال عملية اختيار محافظين للمحافظات المتبقية وبما يدعم الحكومة في إكمال فقرات برنامجها التنفيذي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين".