رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي: المرحلة تتطلب المزيد من التعاون بين جميع القوى الوطنية

نشر
الأمصار

أكد رئيس العراق عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس، أن المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التعاون بين جميع القوى والكتل الوطنية لترسيخ الاستقرار.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان، أنه "استقبل رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس 29 شباط 2024 في قصر السلام ببغداد، رئيس حزب تقدم محمد ريكان الحلبوسي بحضور نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط محمد علي تميم ووزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدراني، إضافة إلى عدد من المسؤولين والشخصيات السياسية".

وأضاف، أنه "جرى- خلال اللقاء- بحث الأوضاع العامة في البلاد وأهمية تضافر الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية، كما تمت مناقشة اختيار رئيس جديد لمجلس النواب وفق الاستحقاقات الدستورية والانتخابية".

وأكد رئيس الجمهورية- بحسب البيان- أن "المرحلة الحالية تتطلب المزيد من التنسيق والتعاون المشترك بين جميع القوى والكتل الوطنية لترسيخ الاستقرار السياسي والأمني في العراق ومواجهة التحديات الإقليمية والدولية وبما يعزز السلم والأمن لشعبنا وشعوب المنطقة".

وأشار رشيد، إلى "ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب وإكمال الاستحقاقات الدستورية وفقا للتفاهمات بين الأطراف السياسية والتي تسهم بدعم الاستقرار السياسي ولتمكين هذه المؤسسة من أداء دورها في إقرار التشريعات والقوانين ذات الصلة بحياة المواطنين"، بحسب البيان.

ونبه، بـ "ضرورة إكمال عملية اختيار محافظين للمحافظات المتبقية وبما يدعم الحكومة في إكمال فقرات برنامجها التنفيذي وتحسين المستوى المعيشي للمواطنين".

بدوره، أكد الحلبوسي "أهمية توحيد الصفوف بين القوى العراقية من أجل الحفاظ على سيادة البلد وتحقيق أهداف التنمية الشاملة"، مشيداً، بـ "طروحات رئيس الجمهورية الداعمة لانتخاب رئيس جديد لمجلس النواب من أجل أداء المجلس لمهماته الوطنية"، وفق نص البيان.

الرئيس العراقي يصل إلى نينوى للمشاركة بمهرجان الحضر الدولي

وصل رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الخميس (29 فبراير 2024)، الى محافظة نينوى لبدء اعمال مهرجان الحضر الدولي.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظ نينوى في بيان له إن "محافظ نينوى عبد القادر الدخيل ووزير الثقافة والسياحة والآثار وعدد من القيادات الأمنية، استقبلوا صباح اليوم رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد لبدء أعمال مهرجان الحضر الدولي".

والاثنين الماضي، أعلنت قائم مقامية قضاء الحضر، جنوب غرب الموصل، جاهزيتها لتنظيم مهرجان الحضر المتوقف منذ 2003، فيما توقعت حضور شخصيات رسمية للمهرجان.

مهرجان الحضر الدولي

وكان مهرجان الحضر الدولي قد نظم منه ثلاث نسخ ما قبل 2003 الا انها توقف بعد ذلك ولكنه سيعود بهذه النسخة مقتصراً وليوم واحد. 

وتقع الحضر على مسافة 120 كم إلى الجنوب الغربي من مدينة الموصل وتضم مواقع اثرية مدرجة على لائحة اليونسكو.