رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زاب ثروت وعزيز مرقة وماهر الملاخ يطرحون "يا زمان" دعما لـ فلسطين

نشر
الأمصار

طرح نجم الراب زاب ثروت فيديو كليب لأغنية جديدة دعما لـ فلسطين، بعنوان "يا زمان"، على موقع الفيديوهات "يوتيوب" ومنصات الموسيقى المختلفة، بمشاركة كل من المطرب عزيز مرقة، والموزع الموسيقي ماهر الملاخ، والأغنية من كلمات زاب ثروت، وعزيز مرقة، وألحان علاء وردى، وتوزيع موسيقى ماهر الملاخ، ومن إخراج يارا عياش.

أغنية "يا زمان" تجمع لأول مرة زاب ثروت وعزيز مرقة، حيث تلاقت أفكارهما سويا، بتوجيه رسالة خاصة من خلال أغنية تحكى معاناة دولة فلسطين المحتلة منذ القدم، من الاحتلال الغاشم والأساليب الخارجة، التي يستخدمها تجاه الفلسطينيين، فعبر زاب عن تجسيد الواقع المرير الذي يعيشه سكان قطاع غزة.

وعبر عزيز خلال الأغنية عن الأساليب الخارجة التى يمارسها الاحتلال الإسرائيلي ضد حقوق الإنسان، ودارت فكرة التصوير من خلال ظهور الثلاثي زاب ثروت وعزيز مرقة وماهر الملاخ في مؤتمر صحفي يناقشون القضية الفلسطينية في محاولة بائسة لوجود حل لهذه القضية، والتي يحلم بها الكثير بأن تصبح حرة في يوماً ما.

الشرطة الأميركية تطلق سراح هانتر شيفر بعد اعتقالها بسبب احتجاجها لدعم فلسطين

أطلقت قوات الشرطة الأميركية، سراح الممثلة هانتر شيفر من السجن، بعد ساعات من اعتقالها، بسبب مشاركتها في احتجاجات وتظاهرات، لدعم فلسطين، مع منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام.

وكانت قوات الشرطة، في مدينة نيويورك الأميركية، ألقت القبض على عارضة الأزياء والممثلة الشابة، هانتر شيفر، التي اشتهرت بسبب دورها في مسلسل Euphoria، بعد مشاركتها في مسيرة احتجاجية مؤيدة للفلسطينيين في مدينة نيويورك.

وألقى القبض على هانتر شيفر، بصحبة عدد آخر من المتظاهرين، بسبب تعطيل ظهور الرئيس جو بايدن فى برنامج Late Night، مع سيث مايرز في أحد مباني مدينة نيويورك.
وتظاهرت هانتر بصحبة، منظمة الصوت اليهودي من أجل السلام، والتي تدعو  إلى وقف إطلاق النار والإبادة الجماعية التي تحدث في فلسطين.

مهرجان برلين السينمائي يتقدم ببلاغ ضد شخص يدعم فلسطين واخترق الصفحة الرسمية

علق مهرجان برلين السينمائي، بخصوص المنشورات الداعمة لفلسطين والمدينة للإبادة العرقية في غزة، التي ظهرت على الصفحة الرسمية لبانوراما برلين على انستجرام، والتصريحات الداعمة للشعب الفلسطيني من قبل الفائزين في حفل الختام، وأصدر بيانا رسميا في ذلك. 

بيان عاجل من مهرجان برلين السينمائي

وكتبت إدارة مهرجان برلين السينمائي عبر الموقع الرسمي: "في يوم الأحد الموافق 25 فبراير، تم اختراق قناة Instagram الخاصة بقسم Berlinale Panorama لفترة وجيزة وتم نشر منشورات نصية مصورة معادية للسامية حول حرب الشرق الأوسط مع شعار Berlinale على القناة. وهذه التصريحات ليست صادرة عن المهرجان ولا تمثل موقف المهرجان. تم حذف المنشورات على الفور وفتح تحقيق في كيفية وقوع هذا الحادث. تدين برلينالة هذا العمل الإجرامي بأشد العبارات الممكنة، وقد قامت بحذف المنشورات وفتحت تحقيقًا. بالإضافة إلى ذلك، رفع مهرجان برلين اتهامات جنائية ضد أشخاص مجهولين. بدأ المكتب الجنائي بالولاية التحقيق".

وكان المهرجان قد واجه انتقادات من الصحافة الإسرائيلية بعد أن قام عدد من الفائزين بدعم القضية الفلسطينية، بما فيهم المخرج الإسرائيلي يوفال أبراهام، الذي فاز مع زميله الفلسطيني باسل العدرا، الذان فازا عن فيلمهما "لا أرض أخرى" عن جرائم الاحتلال في الضفة الغربية.

وشهد مهرجان برلين السينمائي الدولي عرض أحدث فيلم سينمائي للممثلة كريستين ستيوارت بعنوان Love Lies Bleeding.

وأن العرض الخاص للفيلم الجديد بحضور نجمته، ضمن فعاليات الدورة رقم 74 للمهرجان السينمائي الشهير لعام 2024.

أيضًا كانت قد شاركت الممثلة الشابة سيرشا رونان بالعرض الخاص لفيلمها الجديد The Outrun، الذي أقيم ضمن فعاليات مهرجان برلين السينمائي الدولي.

ونقلت ديلي ميل، لقطات من حضور سيرشا للعرض الخاص للفيلم، الذي يشارك في بطولته ستيفن ديلان.

وكان قد وقع اختيار المخرج جونتان اتزلر على الممثلة الايرلندية سيرشا رونان، لتكون بطلة مشروعه السينمائي الجديد الذي يطرح بعنوان Bad Apples.

ووفق ما ذكر موقع "ديد لاين"، الفيلم الجديد ستدور أحداثه في إطار من التشويق والكوميديا، وسيكون أول مشروع سينمائي بالانجليزية للمخرج وكاتب السيناريو السويدي.

وكان قد بدأ العمل على تصوير مشاهد الفيلم السينمائي الجديد الذي يطرح بعنوان Blitz، الفيلم سيكون من أفلام الدراما التاريخية التي تدور أحداثها خلال الحرب العالمية الثانية.

ونقلت صحيفة ديلي ميل، لقطات من موقع تصوير مشاهد الفيلم، ظهر بها عدد من ابطاله من نجوم السينما البريطانيين.