رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدبيبة: غينيا بيساو ودول الاتحاد الإفريقي يدعمان جهود إجراء الانتخابات الليبية

نشر
الأمصار

أكد رئيس جمهورية غينيا بيساو "عمر المختار سيسكو " رغبته توطيد العلاقات الليبية - الغينية ، مشيدا بحالة الاستقرار التي تعيشها ليبيا. 

 جاء ذلك خلال استقبال رئيس حكومة الوحدة الوطنية " عبد الحميد الدبيبة " له صباح اليوم الخميس بالعاصمة طرابلس  حسب المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وجدد الرئيس الغيني خلال اللقاء الذي حضره  - كل من رئيس الأركان العامة والمكلف بتسيير وزارة الخارجية ووزيري الدولة لشؤون مجلس الوزراء والاتصال والشؤون السياسية - دعم بلاده والاتحاد الافريقي للجهو د المبذولة لإجراءالانتخابات الليبية .

من جانبه رحب" الدبيبة "بالرئيس الغيني والوفد المرافق له ، وأشاد بأواصر العلاقة والتعاون منذ عقود، مؤكداً ضرورة تفعيل الملفات المشتركة بين البلدين، وتناغم الاتحاد الإفريقي ودول تجمع الساحل والصحراء مع الجهود الدولية لإنهاء المراحل الانتقالية في ليبيا للوصول إلى الانتخابات وفقا للمكتب الإعلامي.

مباحثات مشتركة بين ليبيا والسعودية لتعزيز التعاون في مجال الاقتصاد

 بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد الحويج مع وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، على هامش المؤتمر الوزاري 13 لمنظمة التجارة العالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ملف التعاون الاقتصادي والتجاري، ومناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الشركات والمستثمرين السعوديين للاستثمار في دولة ليبيا.

كما وجه الحويج دعوة إلى وزير التجارة السعودي لزيارة ليبيا لحضور معرض طرابلس الدولي المزمع إقامته في شهر مايو 2024م في دورته 50.

جانب من المباحثات 


ومن جانبه أكد القصبي على زيارة دولة ليبيا لحضور المعرض، وعقد لقاءات مع المؤسسات الاقتصادية والتجارية. 

تكاله يدعو لدعم نشر سلسلة جديدة من فتاوى الغرياني

رأى محمد تكاله رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، أنه من المهم جدًا أن تدعم الدولة نشر سلسلة جديدة من فتاوى مفتي ليبيا الصادق الغرياني.

وقال تكالة في تصريحات له أن هذه الفتاوى تساعد المواطن الليبي في تجاوز الأخطاء التي تقابله في حياته اليومية ومعاملاته
وأضاف رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا أنه لابد وأن ندعم هذه الفتاوى خوفًا من دخول فتاوى من خارج الحدود.

وتابع تكالة أن دار الإفتاء أحد أركان الدولة الليبية ولابد من تقديم الدعم لها.