رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين ليبيا والسعودية لتعزيز التعاون في مجال الاقتصاد

نشر
جانب من المباحثات
جانب من المباحثات

 بحث وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا محمد الحويج مع وزير التجارة السعودي ماجد بن عبد الله القصبي، على هامش المؤتمر الوزاري 13 لمنظمة التجارة العالمية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ملف التعاون الاقتصادي والتجاري، ومناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه الشركات والمستثمرين السعوديين للاستثمار في دولة ليبيا.

كما وجه الحويج دعوة إلى وزير التجارة السعودي لزيارة ليبيا لحضور معرض طرابلس الدولي المزمع إقامته في شهر مايو 2024م في دورته 50.

جانب من المباحثات 


ومن جانبه أكد القصبي على زيارة دولة ليبيا لحضور المعرض، وعقد لقاءات مع المؤسسات الاقتصادية والتجارية. 

تكاله يدعو لدعم نشر سلسلة جديدة من فتاوى الغرياني

رأى محمد تكاله رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، أنه من المهم جدًا أن تدعم الدولة نشر سلسلة جديدة من فتاوى مفتي ليبيا الصادق الغرياني.

وقال تكالة في تصريحات له أن هذه الفتاوى تساعد المواطن الليبي في تجاوز الأخطاء التي تقابله في حياته اليومية ومعاملاته
وأضاف رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا أنه لابد وأن ندعم هذه الفتاوى خوفًا من دخول فتاوى من خارج الحدود.

وتابع تكالة أن دار الإفتاء أحد أركان الدولة الليبية ولابد من تقديم الدعم لها.

تكالة  والصادق الغرياني

ليبيا وغينيا تتعهدان بتعزيز العلاقات الثنائية ودعم المصالحة الأفريقية

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، برئيس غينيا بيساو عمر المختار سيسكو إمبالو، في طرابلس، حيث ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم المصالحة الأفريقية.

وأكّد المنفي تطلع ليبيا لتطوير مسار العلاقات الثنائية ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين، وعلى مستوى تجمع دول الساحل والصحراء (س-ص) على شتى الأصعدة رسمياً وشعبياً.

وثمّن المنفي الدور الفاعل للرئيس سيسكو في دعم عملية المصالحة الوطنية في ليبيا من خلال دور الاتحاد الأفريقي ومن خلال مساهمته في معالجة الأزمات كافة التي تمر بها أفريقيا.
من جهته، أعرب سيسكو عن سعادته بزيارة ليبيا، مؤكّدًا على رغبة غينيا بيساو في تعزيز العلاقات الثنائية مع ليبيا في مختلف المجالات.

وتباحث الجانبان حول سبل "تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم الشعبين الأفريقيين الصديقين في مختلف المجالات، فضلاً عن التنسيق والتشاور تجاه تعزيز دفة العمل الأفريقي المشترك، بما يساهم في تحقيق النمو والاستقرار الذي تصبو إليه الدول الأفريقية".