رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في ليبيا

نشر
الطقس
الطقس

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، في ليبيا  اليوم الخميس أن يبقى الطقس متقلب على أغلب مناطق شرق ليبيا مع رياح جنوبية شرقية نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار مع هبوط في الرؤية الافقية على سهل بنغازي وارتفاع في درجات الحرارة خاصة على مناطق الجنوب الشرقي.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتحول الرياح تدريجيا من مساء اليوم الى شمالية غربية مع تحسن الرؤية واحتمال سقوط أمطار خفيفة على بنغازي ومرتفعات الجبل الأخضر.

ومن المتوقع أن تتأثر مناطق الشمال الغربي بمنخفض جوي من مساء اليوم مصحوب بتقلبات جوية ورياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة قد تسبب في إثارة للأتربة والغبار مع تكاثر للسحب وسقوط أمطار متفرقة.

وتشير التوقعات الى ان يبدأ الاستقرار التدريجي في حالة الطقس من يوم السبت على أغلب مناطق ليبيا.

ليبيا وغينيا تتعهدان بتعزيز العلاقات الثنائية ودعم المصالحة الأفريقية

التقى رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، برئيس غينيا بيساو عمر المختار سيسكو إمبالو، في طرابلس، حيث ناقشا سبل تعزيز العلاقات الثنائية ودعم المصالحة الأفريقية.

وأكّد المنفي تطلع ليبيا لتطوير مسار العلاقات الثنائية ودفع أطر التعاون المشترك بين البلدين، وعلى مستوى تجمع دول الساحل والصحراء (س-ص) على شتى الأصعدة رسمياً وشعبياً.

وثمّن المنفي الدور الفاعل للرئيس سيسكو في دعم عملية المصالحة الوطنية في ليبيا من خلال دور الاتحاد الأفريقي ومن خلال مساهمته في معالجة الأزمات كافة التي تمر بها أفريقيا.

من جهته، أعرب سيسكو عن سعادته بزيارة ليبيا، مؤكّدًا على رغبة غينيا بيساو في تعزيز العلاقات الثنائية مع ليبيا في مختلف المجالات.

وتباحث الجانبان حول سبل "تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم الشعبين الأفريقيين الصديقين في مختلف المجالات، فضلاً عن التنسيق والتشاور تجاه تعزيز دفة العمل الأفريقي المشترك، بما يساهم في تحقيق النمو والاستقرار الذي تصبو إليه الدول الأفريقية".

وفي وقت سابق، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أن اللاجئين السودانيين الذين دخلوا ليبيا هربا من الصراع في بلادهم سيعاملون مثل المواطنيين الليبيين في جميع المجالات وخاصة التعليمية والصحية، وجاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان.