رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر والإمارات تواصلان الإسقاط الجوي لأطنان المساعدات شمال غزة

نشر
الأمصار

أقلعت عدد من طائرات النقل العسكري المصرية والإماراتية من مطار العريش، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي ليلاً لعشرات الأطنان من المساعدات والمواد الإغاثية العاجلة، للتخفيف من الأزمة الإنسانية الحادة التى يعانى منها المواطنين الفلسطينيين فى شمال غزة.

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار الجسر الجوى لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

وتضمنت المساعدات كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية والاحتياجات العاجلة التى تم إسقاطها جواً بمناطق متفرقة من شمال القطاع، والتى تفتقر إلى مقومات الحياه الأساسية نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

يأتى ذلك فى إطار الجهود المبذولة بالتنسيق مع كافة القوى الفاعلة إقليمياً ودولياً لتحقيق التهدئة،
وإنفاذ المساعدات الملحة للتخفيف من الجائحة الإنسانية داخل قطاع غزة.

المتحدث العسكري المصري: القاهرة والأردن والإمارات وقطر وفرنسا يسقطون مساعدات في غزة

أكد العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث العسكري ، أمس، أن مصر والأردن والإمارات وقطر وفرنسا ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة.

معبر رفح يواصل استقبال المرضى وعبور المساعدات إلى غزة

يواصل معبر رفح اليوم لستمرار حركة العبور بين مصر وقطاع غزة، ويشهد المعبر وصول مصابين وجرحى قادمين من مستشفيات غزة لاستكمال علاجهم بمستشفيات مصر، ومرور مسافرين ودخول شاحنات محملة بمساعدات، وخروج أخري بعد تفريغها.

أفادت بيانات إدارة معبر رفح، إنه جاري استقبال 42 مصاب وجريح ومرافقيهم وتحويلهم للعلاج بالمستشفيات المصرية المتخصصة، وانهاء اجراءات وصول 22 مسافر قادمين من غزة، واستقبال  أعداد  من حملة الجوازات المصرية القادمين من غزة، تسيير قافلة مساعدات تحت إشراف الهلال الأحمر المصري في طريقها لقطاع غزة تتضمن اغذية ومواد اغاثية وادوية ومستلزمات مستشفيات ميدانية ووقود ومياه، إضافة لدخول فرق المتطوعين من الهلال الأحمر المصري  القائمين بمهام تنفيذ معسكر الإيواء الثاني  بخان يونس.

ويواصل مطار العريش بشمال سيناء استقبال طائرات تنقل مساعدات لقطاع غزة، والتي بدأ هبوطها يوم 12 أكتوبر الماضي ولا يزال يتواصل يوميا.

ووصل إجمالي عدد الطائرات التى وصلت إلى مطار العريش بشمال سيناء إلى 622 طائرة، نقلت مساعدات لغزة ووفود رسمية منذ بدء العدوان الإسرائيلى على غزة، تسلمها الهلال الأحمر المصرى وأعاد نقلها من العريش إلى قطاع غزة.