رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية العراقي يصل إلى تركيا

نشر
الأمصار

وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الأربعاء، الى تركيا للمُشارَكة في منتدى أنطاليا الدبلوماسيّ الثالث.

وقال بيان لسفارة العراق في أنقرة:إن" نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، والوفد المُرافق له، وصل إلى مدينة أنطاليا التركيَّة للمُشارَكة في منتدى أنطاليا الدبلوماسيّ الثالث، الذي سيعقد تحت شعار "إبراز الدبلوماسيَّة في منع الأزمات"، للفترة من 1-3 آذار، برعاية رئيس الجمهوريَّة التركيَّة رجب طيب أردوغان، وحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء من أكثر من 100 دولة".

وأضاف البيان، أنه" من المُؤمل أنَّ يعقد حسين لقاءات ثنائيَّة على هامش المُنتدى مع نظرائه المُشاركين لبحث عدد من الملفات المُشترَكة".

وزير الخارجية العراقي ونظيره الإستوني يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، ونظيره الإستوني مارغوس تساكنا، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وإستونيا.

وذكرت وزارة الخارجية، في بيان، اليوم السبت، أن "نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية فؤاد حسين، التقى أمس الجمعة، مع وزير خارجية جمهورية إستونيا مارغوس تساكنا، على هامش أعمال مؤتمر ميونخ للأمن في دورته الـ60 والمنعقد في مدينة ميونخ الألمانية للمدة 16-18 من الشهر الجاري".

وأضاف البيان، أنه "تم خلال اللقاء، استعراض القضايا الدولية وخصوصاً العدوان على غزة وما نتج عنه من أوضاع إنسانية صعبة، كما جرى بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق وجمهورية إستونيا".

وأعرب وزير الخارجية العراقي، عن "شكره وتقديره لجمهورية إستونيا للدعم الذي قدمته للعراق في مجال مكافحة الإرهاب عبر عمل مستشاريها العسكريين ضمن قوات التحالف الدولي".

بغداد وواشنطن تبحثان العقوبات الأمريكية على مصارف عراقية

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية العراقي "فؤاد حسين"، مع وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن"، العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية على مصارف عراقية، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين، تلقى اتصالاً هاتفيًا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية انتوني بلينكن، في إطار متابعة أبرز المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما تم التطرق خلال الإتصال إلى الاعتداءات التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية على مواقع عسكرية ومدنية في منطقتي عكاشات والقائم، التي استهدفت قوات أمنية عراقية أسفرت عن استشهاد عدد من القوات الأمنية والمدنيين العراقيين".