رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خطوط جنوب الصين تدشن رحلاتها إلى الدوحة

نشر
الأمصار

أعلنت خطوط جنوب الصين الجوية، عن تدشين وجهتها الجديدة من جوانزو إلى الدوحة، على أن تسيّر أربع رحلات مباشرة أسبوعياً اعتباراً من 22 أبريل القادم.

وتعد خطوط جنوب الصين الجوية أكبر شركة طيران في الصين من حيث عدد المسافرين  وتشغل أكثر من 2400 رحلة أسبوعيا من مركزها في جوانزو إلى أكثر من 140 وجهة على مستوى العالم.   

وأوضح بيان صادر عن الخطوط القطرية اليوم بالدوحة وتلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه أن الناقلتين الشريكتين تهدفان إلى تحفيز رحلات العمل والسياحة من وإلى الصين.

 الخطوط القطرية

 من جانبه قال بدر محمد المير، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تعزز هذه الشراكة الاستراتيجية التزام الناقلة القطرية بتقديم أفضل خيارات السفر لجميع المسافرين من مختلف أنحاء العالم، فضلا عن  تعزيز الرحلات الجوية من وإلى دولة الصين".

وأضاف المير: "من خلال هذه الشراكة وربط شبكة وجهاتنا معاً، سيشهد قطاع التجارة والسياحة في قطر نموا ملحوظا وكذلك في الصين، التي تعد من أسواق السفر الرئيسية للخطوط الجوية القطرية".

وقال هان ون شنج، رئيس شركة جنوب الصين: " يأتي تدشين الرحلات الجوية الجديدة إلى الدوحة ليعزز التواصل بين البلدين الربط ويدعم مجالات التجارة والسياحة والثقافة.  وسنواصل تعزيز التعاون ما بين الشركتين لتقديم تجارب سفر أكثر راحة وملاءمة للمسافرين في جميع أنحاء العالم".

وفي وقت سابق، أعلنت الصين، أنها نجحت في إرسال قمر صناعي جديد لتجارب تكنولوجيا الاتصالات إلى الفضاء، من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية فى مقاطعة هاينان جنوبى البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن القمر الصناعى أُطلق عند الساعة 7:30 مساء (بتوقيت بكين) على متن صاروخ حامل من طراز "لونج مارش-5 واي7"، ودخل المدار المخطط له بنجاح.

ومن المقرر أن يستخدم القمر الصناعى بشكل أساسى فى تجارب تكنولوجيا الاتصالات متعددة النطاقات وفائقة السرعة.

وتعد هذه المهمة رقم 509 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز "لونغ مارش".

ويعتبر صاروخ "لونج مارش-5" أكبر صاروخ حامل ذى وقود منخفض الحرارة يدخل الخدمة فى الصين، وقد طورته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق.