رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديوجراف| مع تصاعد الأحداث.. الصين ترسل أسطولا بحرياً للبحر الأحمر

نشر
حاملة طائرات
حاملة طائرات

مع تصاعد الأحداث .. الصين ترسل أسطولا بحرياً للبحر الأحمر

- الأسطول 46 الصيني يضم الآتي :-

- فرقاطة الصواريخ شيويشتانج

- ‏مدمرة الصورايخ الموجهة جياوتسوه

- ‏سفينة الإمداد الشامل هونجهو

- ‏مروحيتان

-يضم الأسطول  ‏أكثر من 700 ضابط وجندي

- ‏على هامش حركة هذا الأسطول أجرت الصين نموذج محاكاة لإنقاذ السفن استعدادا لدخول الأسطول الحرب

- ‏الأسطول بمثابة ردع للزحف الأميركي الأوروبي إلى البحر الأحمر

أمريكا تكشف عن عملية عسكرية خطيرة للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، أنَّ الحوثيين استهدفوا بصاروخ باليستي مُضاد للسفن، ناقلة المنتجات الكيماوية/النفطية M/V Torm Thor، التي ترفع علم الولايات المتحدة وتملكها وتُديرها في خليج عدن، وسقط الصاروخ في المياه دون أن يُسفر عن أي أضرار أو إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وذكرت القيادة المركزية في بيانها، أنه في حوالي الساعة 9 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرتين بدون طيار هجوميتين في اتجاه واحد فوق جنوب البحر الأحمر، دفاعًا عن النفس، وتحطمت طائرة بدون طيار ثالثة؛ بسبب فشل مقدر أثناء الرحلة.

مدمرة وفرقاطة ومروحتين.. الصين ترسل أسطولا إلى البحر الأحمر | القاهرة  الاخبارية
الأسطول الصيني

وحددت قوات القيادة المركزية الأمريكية الطائرات بدون طيار، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، ويتمَّ اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمنًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

الحوثيون يُواصلون استهداف السفن في البحر الأحمر.. وأمريكا تتوعد بالرد

تُنفذ «جماعة الحوثي» اليمنية المُتحالفة مع إيران، هجمات عنيفة ومُتكررة بطائرات مُسيّرة وصواريخ مُنذ نوفمبر في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن تضامنًا مع الفلسطينيين في حرب غزة، وقد أعلنت إدخال «سلاح الغواصات» في عملياتها التي تشنها على سفن تجارية بالبحر الأحمر ومياه أخرى، مُشددة على أنها ستُصعد هجماتها.

وفي السياق، أعلن «الحوثيون»، استهداف ناقلة نفط أمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ، وعدد من السفن الحربية في البحر الأحمر بطائرات مُسيّرة، حسبما أفادت وسائل إعلام يمنية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال الحوثيون في بيان: «استجابة لنداءات شعبنا اليمني العظيم في الانتصار لمظلومية الشعب الفلسطيني، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية بعونِ الله تعالى عملية عسكرية نوعية استهدفت من خلالها سفينة نفطية "TORM THOR" الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة».