رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصين تُطلق قمرًا صناعيًا جديدًا لدعم تجارب تكنولوجيا الاتصالات

نشر
الأمصار

أعلنت الصين، أنها نجحت في إرسال قمر صناعي جديد لتجارب تكنولوجيا الاتصالات إلى الفضاء، من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية فى مقاطعة هاينان جنوبى البلاد.

 

وذكرت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن القمر الصناعى أُطلق عند الساعة 7:30 مساء (بتوقيت بكين) على متن صاروخ حامل من طراز "لونج مارش-5 واي7"، ودخل المدار المخطط له بنجاح.

 

 

ومن المقرر أن يستخدم القمر الصناعى بشكل أساسى فى تجارب تكنولوجيا الاتصالات متعددة النطاقات وفائقة السرعة.

 

 

وتعد هذه المهمة رقم 509 لسلسلة الصواريخ الحاملة من طراز "لونغ مارش".

 

 

ويعتبر صاروخ "لونج مارش-5" أكبر صاروخ حامل ذى وقود منخفض الحرارة يدخل الخدمة فى الصين، وقد طورته الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا مركبات الإطلاق.

 

 

الصين تتعهد بحماية شركاتها ضد أي عقوبات أمريكية جراء تعاونها مع روسيا


تعهدت الصين بحماية الحقوق المشروعة لشركاتها على خلفية إمكانية فرض عقوبات من الولايات المتحدة بسبب تعاون هذه الشركات مع روسيا.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في الصين، ماو نينج، في مؤتمر صحفي الثلاثاء، إن الصين ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات الصينية إذا فرضت الولايات المتحدة عقوبات على الشركات؛ بسبب التعاون مع روسيا، بحسب الموقع الرسمي للخارجية الصينية.

وأكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في الصين، ماو نينج، أن الصين تتمسك دائما بموقف موضوعي وعادل لتعزيز محادثات السلام بشأن الأزمة الأوكرانية، قائلة: "إن الصين لم تقف مكتوفة الأيدي ولم تستغل ذلك".

وأضافت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في الصين، ماو نينج، "أن الصين لها الحق في إقامة تعاون طبيعي مع الدول الأخرى وتعارض العقوبات الأحادية التي ليس لها أي أساس في القانون الدولي ولم يأذن بها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".

وتابعت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في الصين، ماو نينج: "إننا نتبع موقفا موضوعيا ومحايدا بشأن الأزمة الأوكرانية، وعملنا بنشاط على تعزيز محادثات السلام، ولم نجلس مكتوفي الأيدي، ولم نستغل الوضع لتحقيق مكاسب أنانية".

جاء هذا التصريح بعد أن ذكرت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على الشركات الصينية التي تعتقد أنها تساعد روسيا في تأجيج الصراع في أوكرانيا.