رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأغذية العالمي: مستعدون لتوسيع نطاق عملنا في غزة حال وقف إطلاق النار

نشر
الأمصار

أبدى برنامج الأغذية العالمي، اليوم الثلاثاء، استعداده لتوسيع نطاق عملها في غزة حال التوصل لوقف إطلاق النار، بحسب وكالة “رويترز”. 

 

 

وقال مسؤول كبير في مجال المساعدات بالأمم المتحدة لمجلس الأمن يوم الثلاثاء، إن ما لا يقل عن 576 ألف شخص في قطاع غزة - أي ربع السكان - على بعد خطوة واحدة من المجاعة، محذرا من أن المجاعة واسعة النطاق قد تكون "حتمية تقريبا" إذا لم يتم التحرك.

ويعاني واحد من كل ستة أطفال تحت سن الثانية في شمال غزة من سوء التغذية الحاد والهزال، ويعتمد جميع سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة على المساعدات الغذائية "غير الكافية على الإطلاق" للبقاء على قيد الحياة، حسبما قال راميش راجاسينجهام، مدير التنسيق في الأمم المتحدة.

 

واشنطن: إسرائيل لم تُطلعنا على خطتها لإخلاء رفح

 

كشف البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن لم تتم إحاطة إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بخطة الحكومة الإسرائيلية لإخلاء رفح.

 

وأضاف البيت الأبيض، في تصريحات صحفية: "لم نتوصل إلى اتفاق بعد بشأن غزة وهناك الكثير من العمل أمامنا".

 

كما أعرب عن تفاؤله بشأن إمكانية التوصل إلى وقف إطلاق نار مؤقت في غزة قريبًا، قائلًا: "أحرزنا تقدمًا كبيرًا في الأسبوع الماضي بشأن اتفاق لكن ليس لدينا شيء لإعلانه".

 

فيما نقلت صحيفة أكسيوس، عن وزيرة الخزانة الأمريكية، أنها تحث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في رسالة على اتخاذ خطوات لدعم الاقتصاد الفلسطيني.

 

وحذرت الخزانة الأمريكية، نتنياهو من أن تجر الأزمة الاقتصادية في الضفة عواقب سلبية على إسرائيل.

 

وزير الخارجية السعودي يحذر من التبعات الكارثية لأي هجوم إسرائيلي على رفح


حذر وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الإثنين، من التبعات الكارثية لأي هجوم إسرائيلي على رفح، داعيا إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع.

 

وأكد الوزير بن فرحان، في كلمة المملكة بالدورة الـ(55) لمجلس حقوق الإنسان رفض بلاده ازدواجية المعايير بالتعامل مع الحرب في غزة، مشيرا إلى إن سكان غزة يتعرضون لأبشع انتهاكات حقوق الإنسان.

وأكد أهمية الأدوات المناسبة لمجلس حقوق الإنسان لتحقيق أهدافه.