رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة الفلسطينية تحذر من سوء التغذية والجفاف والأوبئة في غزة

نشر
الأمصار

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، اليوم الثلاثاء، إنه تم رصد حالات وفاة بين الاطفال الرضع نتيجة الحفاف وسوء التغذية في شمال غزة.

وأعلن القدرة في مؤتمر صحفي له، وفاة رضيعين نتيجة الجفاف وسوء التغذية في مستشفى كمال عدوان، لافتا إلى أن الجفاف وسوء التغذية سيحصد الآف الأطفال والسيدات الحوامل في قطاع غزة.

 

ودعي المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، المؤسسات الدولية إلى إجراء مسح طبي شامل في أماكن الإيواء، لرصد وعلاج المصابين بالجفاف وسوء التغذية ومنع الكارثة الانسانية.

وأشار إلى أن مؤسسات الأمم المتحدة عليها مسؤوليات اخلاقية ووظيفية لحماية الاطفال والنساء وتوفير كل اسباب النجاة من المجاعة التي تضرب قطاع غزة.

وطالب القدرة المجتمع الدولي بوقف جرائم الابادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة من خلال الاستهداف والتجويع والأوبئة.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29 ألفا و782، والمصابين إلى 70 ألفا و43 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كشفت الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن أن الاحتلال ارتكب 10 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة أسفرت عن 90 ضحية و164 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

مظاهرات في إيطاليا لدعم غزة والشرطة تطلق قنابل الغاز على المتظاهرين

شهدت إيطاليا مظاهرات شارك فيها طلاب للتنديد بالمجازر الإسرائيلية في غزة ودعم فلسطين، والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع، ولكن قامت الشرطة الإيطالية بقمع المظاهرات وأطلقت الغاز المسيل للدموع والكرات المطاطية واعتدت على المتظاهرين لتفريقهم، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العديد من المدن في إيطاليا كانت مسرحا لمظاهرات سلمية للتنديد بالفظائع التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. لكن في بيزا، أطلق ضباط الشرطة الغاز المسيل للدموع والكرات المطاطية على الطلاب لتفريقهم.

مظاهرات إيطاليا 

وفي فلورنسا أيضًا، هاجمت الشرطة في إيطاليا المتظاهرين عندما حاولوا الوصول إلى قنصلية الولايات المتحدة، لمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــــــا

ونظرًا لإجراءات الشرطة، انتقد النشطاء والجماعات السياسية في الدولة الأوروبية إجراءات الشرطة في إيطاليا، واستنكر زعيم الحزب الديمقراطي إيلي شلاين "الضربات غير المقبولة"، وأضاف أن "الطلاب محاصرون في أحد الأزقة ويتعرضون للضرب على أيدي الشرطة".

مظاهرات إيطاليا 

كما أعرب رئيس حركة خمس نجوم جوزيبي كونتي عن أسفه لـ"تكرار الضربات التي تعرض لها المحتجون على المجزرة في غزة".

ومنذ بداية الحرب في غزة، نظمت العديد من الدول الأوروبية مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين للضغط على سلطاتها لقطع العلاقات مع النظام الإسرائيلي، الذي قتل منذ ذلك الحين أكثر من 29600 فلسطيني في غزة.