رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع عدد ضحايا الحرب في غزة إلى 29 ألفا و782 قتيل .

نشر
غزة
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29 ألفا و782، والمصابين إلى 70 ألفا و43 منذ السابع من أكتوبر الماضي.

كشفت الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، عن أن الاحتلال ارتكب 10 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة أسفرت عن 90 ضحية و164 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

مظاهرات في إيطاليا لدعم غزة والشرطة تطلق قنابل الغاز على المتظاهرين

شهدت إيطاليا مظاهرات شارك فيها طلاب للتنديد بالمجازر الإسرائيلية في غزة ودعم فلسطين، والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في القطاع، ولكن قامت الشرطة الإيطالية بقمع المظاهرات وأطلقت الغاز المسيل للدموع والكرات المطاطية واعتدت على المتظاهرين لتفريقهم، حسبما قالت صحيفة المساجيرو الإيطالية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن العديد من المدن في إيطاليا كانت مسرحا لمظاهرات سلمية للتنديد بالفظائع التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين والدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة. لكن في بيزا، أطلق ضباط الشرطة الغاز المسيل للدموع والكرات المطاطية على الطلاب لتفريقهم.

مظاهرات إيطاليا 

وفي فلورنسا أيضًا، هاجمت الشرطة في إيطاليا المتظاهرين عندما حاولوا الوصول إلى قنصلية الولايات المتحدة، لمشاهدة الفيديو اضغط هنــــــــــــا

ونظرًا لإجراءات الشرطة، انتقد النشطاء والجماعات السياسية في الدولة الأوروبية إجراءات الشرطة في إيطاليا، واستنكر زعيم الحزب الديمقراطي إيلي شلاين "الضربات غير المقبولة"، وأضاف أن "الطلاب محاصرون في أحد الأزقة ويتعرضون للضرب على أيدي الشرطة".

مظاهرات إيطاليا 

كما أعرب رئيس حركة خمس نجوم جوزيبي كونتي عن أسفه لـ"تكرار الضربات التي تعرض لها المحتجون على المجزرة في غزة".

ومنذ بداية الحرب في غزة، نظمت العديد من الدول الأوروبية مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين للضغط على سلطاتها لقطع العلاقات مع النظام الإسرائيلي، الذي قتل منذ ذلك الحين أكثر من 29600 فلسطيني في غزة.

فلسطين: «انتشال 23 جُثمانًا من مناطق مُتفرقة في خان يونس بغزة»

انتشلت «طواقم الإسعاف الفلسطينية»، جثامين 23 شخصًا، من مناطق مُتفرقة في مدينة «خان يونس» جنوبي قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، في أنباء عاجلة، اليوم الإثنين.

وشهدت المناطق الغربية لمدينة خان يونس وحي الصبرة في مدينة غزة اليوم تجددا للقصف المدفعي الإسرائيلي. فيما شهد حي الزيتون جنوب مدينة غزة، اشتباكات عنيفة وسماع دوي انفجارات.

وأفادت وكالة "وفا" الفلسطينية، بمقتل وإصابة عشرات المواطنين بينهم أطفال ونساء، في القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

هذا وأعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، مقتل جندي من لواء جعفاتي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة، ليرتفع إجمالي القتلى إلى 578.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على القطاع، كما تستمر الاشتباكات على أكثر من محور، مع دخول الحرب على غزة يومها الـ142 في ظل وضع إنساني كارثي، وارتفاع في حصيلة الضحايا.

الاحتلال الإسرائيلي يعلن مصرع جندي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، مصرع جندي من لواء جعفاتي وإصابة ضابط وجنديين آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وبحسب ما أفاد موقع الجيش الإسرائيلي فقد وصل إجمالي قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر إلى 578 بينهم 239 منذ بداية المناورة البرية في القطاع في 27 أكتوبر الماضي، كذلك وصل عدد الجرحى إلى 2,962، بينهم 453 في حالة صعبة.

ودخلت الحرب في قطاع غزة الأحد يومها الـ142، على وقع استمرار القصف الذي ينذر بكارثة إنسانية بالقطاع، ورغم ذلك قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيناقش "الخطط العملياتية لرفح قريبا"،

وأضاف أنه "سيعقد في بداية الأسبوع جلسة للمجلس الوزاري المصغر من أجل المصادقة على الخطط العملياتية للقيام بعملية عسكرية في رفح التي ستشمل إجلاء السكان المدنيين من هناك".