رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين وزير الداخلية التونسي ونظرائه العرب

نشر
كمال الفقي
كمال الفقي

عقد وزير الداخلية في تونس، عدة لقاءات مع نظرائه العرب تبادلا فيه التعاون وتبادل الخبرات في مجالات عدة منها المتعلقة بالأمن السيبرني ومكافحة الإرهاب، أهم محاور لقاءات وزير الدّاخلية كمال الفقي، مع نظرائه وزراء الدّاخلية المصري والجيبوتي والسوري، بمناسبة انعقاد الدّورة 41 لمجلس وزراء الدّاخليّة العرب الذّي افتتحت أشغالها الاثنين بتونس العاصمة.

وتناول لقاء الفقي مع وزير الدّاخلية المصري محمود توفيق، بمقرّ الأمانة العامّة للمجلس، تثمين علاقات التعاون في مجال اختصاص وزارة داخلية البلدين خاصّة في ما يتعلّق بالتكوين وتبادل الخبرات في مجالات الأمن السيبرني ومكافحة الإرهاب والتصدّي للفكر المتطرّف، وتدعيم التعاون الثنائي بما يعزّز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

مكافحة الإرهاب والأمن السيبرني في لقاءات وزير الداخلية بنظرائه العرب

واتفق وزير الداخلية ونظيره المصري على عقد اللجنة الأمنية المشتركة بالقاهرة في أقرب الآجال.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن وزير الداخلية الجيبوتي سعيد نوح حسن، أبدى في لقائه بالفقي، رغبته في توطيد علاقات التعاون الثنائية في مجال اختصاص وزارة داخلية البلدين خاصّة في ما يتعلّق بالتكوين وتبادل الخبرات والاستفادة من الكفاءات التونسية للشرطة الفنية والعلمية وإدارات مكافحة ومجابهة الإرهاب.

وخلال اجتماعه بوزير الداخلية السوري اللواء محمد خالد الرحمون، رحّب وزير الدّاخلية كمال الفقي برجوع الجمهورية العربية السورية لعضوية مجلس وزراءالداخلية العرب.

وكان اللقاء فرصة للتعبير عن أهمية وحدة الدول العربية في مواجهة التهديدات الإرهابية والتشديد على ضرورة التعاون في هذا المجال لحماية المجتمع العربي من خطورة وتأثيرات هذه الظاهرة، وفق الوزارة.

الرئيس التونسي يهدي وزراء داخلية العرب الدرع التذكاري للمجلس

استقبل الرئيس التونسي، قيس سعيد، مساء أمس الاثنين، في قصر قرطاج، وزراء الداخلية العرب؛ بمناسبة مشاركتهم في الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

ووفقًا لبيان للرئاسة التونسية، تسلم قيس سعيد، من الأمير عبد العزيز بن سعود وزير الداخلية السعودي والرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب، والدكتور محمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، الدرع التذكاري للمجلس.

انطلاق الدورة الـ41 لمجلس وزراء الداخلية العرب في تونس

انطلقت اليوم الدورة الـ41 بمقر الأمانة العامة بمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس تحت شعار "خطة أمنية عربية"، بمشاركة وزراء الداخلية العرب، وجاء هذه الدورة في تونس.

واستعرض الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد كومان في كلمته، جهود المجلس في مجال الوقاية من المخدرات ومكافحتها، لافتاً الى ان المجلس شرع في تنفيذ الخطة المرحلية للاستراتيجية العربية المطورة لمكافحة الإرهاب.

وأدان كومان المجازر الوحشية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في فلسطين والتي خلفت آلاف الضحايا من المدنيين الأبرياء العُزل..مُعرباً عن الرفض لسياسة التهجير وعن تضامننا الكامل مع إخواننا في فلسطين الحبيبة.