رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الاتحاد الفلسطيني يهنئ نظيره الأردني بمناسبة إنجاز المنتخب في كأس آسيا

نشر
الأمصار

التقى الفريق جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بسمو الأمير علي بن الحسين، رئيس اتحاد الكرة الأردني، أمس الإثنين، في العاصمة الأردنية عمان.

وقدّم الفريق الرجوب التهاني لسمو الأمير علي، وللأسرة الكروية الأردنية بمناسبة الإنجاز التاريخي لمنتخب "النشامى" وإحرازه المركز الثاني في كأس آسيا 2023.

وحظى منتخب الأردن باستقبال تاريخي من الشعب الأردني، بعد وصول اللاعبين لأراضي المملكة الهامشية، عقب احتلال المركز الثاني في بطولة كأس آسيا 2023 بقطر.

وتأهل منتخب الأردن إلى نهائي بطولة كأس آسيا 2023 في إنجاز تاريخي لـ “النشامى"، قبل الهزيمة أمام قطر البلد المُضيف في المباراة النهائية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واستقبل بعثة المنتخب، سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني، في مطار الملكة علياء الدولي، الذي تجمع عنده الآلاف من الشعب الأردني لاستقبال وصيف بطل آسيا.

وتوجهت بعثة منتخب الأردن إلى ستاد عمان الدولي، حيث احتفى بهم الجمهور الأردني بعد الإنجاز التاريخي باحتلال وصافة البطولة القارية للمرة الأولى في تاريخهم.

وسبق الحفل الذي حمل عنوان “حيهم الأبطال”، الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الاحتلال الصهيوني الغاشم في غزة.

واحتفل اللاعبون بقيادة يزن النعيمات وموسى التعمري والمدرب حسين عموتة، مع الجمهور بعبارات وهتافات مميزة.

وتوج منتخب قطر ببطولة كأس أمم آسيا 2023 وللمرة الثانية على التوالي، بالفوز على الأردن بنتيجة 3-1، فى المباراة التي جمعت المنتخبين مساء السبت على "استاد لوسيل"، فى المباراة النهائية على لقب بطولة كأس أمم آسيا 2023، ليحقق العنابي اللقب الثاني على التوالي بعد الفوز بلقب 2019.

وجاءت جميع أهداف قطر في المباراة من ركلات جزاء، نجح أكرم عفيف نجم العنابي في تحويلهم لأهداف ليسجل هاتريك خلال اللقاء، حيث جاء الهدف الأول عبر أكرم عفيف في الدقيقة 21.

وفي الشوط الثاني، سجل يزن النعيمات هدف التعادل لمنتخب الأردن في الدقيقة 67، قبل ان يسجل أكرم عفيف الهدف الثاني والثالث للعنابي من ركلتي جزاء أخرتين في الدقائق 73 و95 على الترتيب.

وأصبح أكرم عفيف أول لاعب يسجل في نهائي كأس أمم آسيا في نسختين متتاليتين تاريخيًا (2019,2023) ، كما سجل هدفه الثامن بكأس آسيا ليتوج بلقب هداف البطولة على حساب العراقي أيمن حسين برصيد 6 أهداف.