رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكشف عن موعد إنجاز مستشفى العقيلة في كربلاء المقدسة

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، مطلع العام المقبل، موعدًا لإنجاز مستشفى العقيلة (ع) في كربلاء المقدسة.

 

 

وذكر بيان لوزارة الصحة، أن "وزير الصحة الدكتور صالح مهدي الحسناوي والوفد المرافق له أجرى زيارة تفقدية لمشروع مستشفى العقيلة سعة 300 سريراً للنسائية والأطفال في كربلاء المقدسة رافقه مدير عام دائرة صحة كربلاء المقدسة الدكتور صباح الموسوي" .

وقال الحسناوي ، بحسب البيان، إن "زيارته للمشروع ، تأتي ضمن أولويات البرنامج الحكومي، لمُتابعة مشاريع المُستشفيات قيد الإنجاز والتوسع بالخدمات الصحية". 

وأضاف، أن "الوزير إطلع خلال جولة في أقسام المُستشفى على مراحل العمل ونسب الإنجاز فيه" ، مُبيناً "إنجاز 45 % من الأعمال فيه".

ودعا إلى " تسخير الجهود وضرورة تسريع وتيرة العمل بغية إنجازه في الموعد المقرر له مطلع العام القادم ، ليُشكل إضافة جديدة وتطورا ملحوظاً في مستوى ونوعية الخدمات المُقدمة لمُواطني المُحافظة وزائريها الكرام ". 

يشار إلى إن المشروع ، شُيّد على مساحة تقدر بنحو 96 ألف متر مربع ، وأن "المستشفى مكون من 4 بنايات، بينها البناية المركزية مكونة من 7 طوابق، وتضم ردهة للطوارئ سعة 26 سريرا، وردهات للرقود والعناية المركزة، وردهات للخدج والعلاج الطبيعي والأشعة و المفراس، والرنين إضافة إلى عيادة خارجية، كما أن "المستشفى يضم 6 صالات للولادة و8 صالات للعمليات، وجناحا للخدج سعة 20 حضانة وعناية مركزة ".

 

العراق.. السوداني: الحكومة منفتحة على تنمية العلاقات مع جميع بلدان المنطقة


أكد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، الأحد، أن الحكومة منفتحة على تنمية العلاقات مع جميع بلدان المنطقة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أنه "استقبل رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، عصر اليوم الأحد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى العراق محمد كاظم آل صادق، وجرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتنميتها في جميع المجالات، بما يحقق المنفعة المتبادلة للبلدين الصديقين".

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، أن "الحكومة منفتحة على تنمية العلاقات مع جميع بلدان المنطقة، وتعمل على المشاريع الكبرى التي تحقق التكامل الشامل بين هذه البلدان، التي تجمعها روابط ومشتركات كثيرة وخطط التنمية الطموحة، بما يوطد الاستقرار الإقليمي والدولي".

العراق.. السوداني يشدد على بذل الجهود لإتمام مراسم الزيارة الشعبانية بأفضل شكل

شدد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، الأحد، على ضرورة بذل المزيد من الجهود من أجل إتمام مراسم الزيارة الشعبانية بأفضل شكل.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: أنه "تابع رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، مساء اليوم الأحد، من غرفة العمليات والسيطرة في مدينة كربلاء المقدسة، تدفق الزائرين وانسيابية أداء مراسم الزيارة الشعبانية، التي يحييها الملايين من الزوار من داخل العراق وخارجه".